أخبار عاجلة

رئيس «القابضة للملاحة الجوية»: وفد روسي يتفقد إجراءات تأمين المطارات الشهر الجاري

رئيس «القابضة للملاحة الجوية»: وفد روسي يتفقد إجراءات تأمين المطارات الشهر الجاري
رئيس «القابضة للملاحة الجوية»: وفد روسي يتفقد إجراءات تأمين المطارات الشهر الجاري

مطار الدولي – أرشيفية

يصل وفد روسي في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، لتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات في مطارات وشرم الشيخ والغردقة.

وقال المهندس إسماعيل أبو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المصرية، في تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء: “تأتى زيارة الوفد الروسي تنفيذًا بعد اتفاق شريف فتحي وزير الطيران المدني خلال الزيارة الأخيرة لروسيا”.

وبحسب أبوالعز من المقرر أن “يستعرض الوفد الروسي ما تم اتخاذه من خطوات مهمة لتأمين الركاب والمطارات والطائرات خاصة في منتجعات البحر الأحمر والقاهرة حيث تم تزويد مطارات مصر بأحدث أجهزة الفحص بالأشعة ورادارات وكاميرات يمكنها كشف المواد المشبوهة في مساحة 3 كيلومترات”.

وحول اتفاق الجانب الروسي مع مصر بتواجد رجال أمن روس خلال إجراءات سفر رحلاتهم من مطارات مصر قال أبوالعز: “إن تواجد رجال أمن تابعين لشركات الطيران خلال إجراءات سفر رحلاتهم هو إجراء طبيعي في كل مطارات العالم، ولا يمكن أن يمس سيادة الدول كما يتردد في بعض وسائل الإعلام، حيث يتواجد رجال أمن مصر للطيران في مطارات الدول الأجنبية لتأمين رحلاتها ونحن قمنا بتلبية عدة مطالب للجانب الروسي وبعض الدول من أجل استئناف رحلاتها لمصر خاصة لمنتجعات السياحة”.

حول أداء شركة فالكون لتأمين المطارات قال أبوالعز: “هناك إجراءات عديدة للتنسيق بين وزارة الداخلية وقطاعات الأمن الأخرى وشركة فالكون لتحديد المسؤوليات والأماكن التي سيتم التواجد والعمل فيها في المطارات، مع زيادة تدريب كوادر الشركة الأمنية لذلك فإن تشغيلها في مطار والذي سيبدأ بمبنى الركاب رقم 2 سيتأخر لحين الاستقرار والاتفاق بشأن كل ذلك”.

وحول ماتردد عن وجود مشاكل تعوق تشغيل مبنى الركاب رقم 2 بمطار قال أبوالعز: “نحرص على توفير كل وسائل الراحة للركاب عند تشغيل مبنى الركاب رقم 2 والذى يسع لـ 7.5 مليون راكب سنويًا ليرفع الطاقة الاستيعابية لمباني مطار إلى 30 مليون راكب سنوياً، وجارى حاليًا التنسيق مع القطاعات والشركات العاملة بمطار والقطاع التجاري لتأجير المكاتب الخاصة بالشركة والخدمات المقدمة وتجهيزها قبل بدء تشغيل المبنى.

الألمانية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- إزالة 87 مخالفة تعد واسترداد 100 فدان في المنيا موجز نيوز