أخبار عاجلة

مصر الان «السكة الحديد» تطالب الدولة بتحمل 332 مليون جنيه فروق اشتراكات وتخفيضات مجانية

مصر الان «السكة الحديد» تطالب الدولة بتحمل 332 مليون جنيه فروق اشتراكات وتخفيضات مجانية
مصر الان «السكة الحديد» تطالب الدولة بتحمل 332 مليون جنيه فروق اشتراكات وتخفيضات مجانية

كشف اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، فى تقرير سلمه إلى لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعيد طعيمة، أنه منذ توليه منصبه خلال الـ5 شهور الماضية، وضع خطة تُمكن الهيئة من تمويل خططها وتحقيق أهدافها من خلال زيادة الإيرادات بتفعيل دور المفتشين وملاحظى القطارات وإحكام السيطرة على مداخل ومخارج المحطات، ما يؤدى إلى زيادة إيراداتها 50 مليون جنيه شهرياً.

وأوضح أنه من المتوقع إعادة النظر فى قيمة الإيجارات القديمة وإزالة التعديات من بعض الأراضى لتحقيق 500 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه من المتوقع الحصول على إيرادات تبلغ 386 مليون جنيه فى مجال الاستثمار الإعلانى بالمحطات.

مشيراً إلى أن هناك خطة لتطوير المزلقانات، وعددها 1332.

وأكد شوشة أن هناك تحديات لإغلاق المعابر غير القانونية على خطوط الشبكة، والبالغ عددها 2005 معابر، تم إغلاق 1937، فيما أعاد الأهالى فتح 61 معبراً، مطالباً الدولة بتحمل تكاليف البنية الأساسية للهيئة أسوة بما هو متبع فى جميع دول العالم وفقاً لتوصيات البنك الدولى، لكون السكة الحديد مرفق تنمية اقتصادية واجتماعية.

كما طالب بتحمل الدولة فروق «الاشتراكات» الممنوحة للقطاع العام والطلبة، والتى تقدر بـ217.9 مليون جنيه، إضافة إلى تحملها فروق «التخفـيضات» الممـنوحة لبعض الجهات مثل الشرطة، والتى تتحملها الهيئة، والتى تقدر بمبلغ 115.4 مليون جنيه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- إزالة 87 مخالفة تعد واسترداد 100 فدان في المنيا موجز نيوز