وزير الزراعة يزور المجر لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

وزير الزراعة يزور المجر لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
وزير الزراعة يزور المجر لبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
صرح السفير محمود المغربي سفير مصر لدى المجر بأن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قام بزيارة إلي المجر يوم 6 أغسطس الجاري على رأس وفد رفيع المستوى يضم مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ومسؤولين من الهيئة العربية للتصنيع، وذلك في إطار جولة أوروبية من المقرر أن تشمل كل من هولندا وأسبانيا، بهدف الإطلاع على التكنولوجيا المستخدمة في المجالات المرتبطة بالصوب الزراعية والثروة الحيوانية.

جاء  وذلك اتصالاﹰ بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التعاون في هذه المجالات مع الدول المتقدمة تكنولوجيا، ومن بينها المجر، الأمر الذي تضمنته مباحثات السيسي مع رئيس الوزراء المجري خلال زيارته للقاهرة في الأول من يونيو الماضي.

 

وأضاف سفير مصر لدي المجر، أن وزير الزراعة قام بزيارات ميدانية لعدد من الشركات المجرية ولمراكز الأبحاث الزراعية للتعرف على أنواع التكنولوجيا المستخدمة في بناء الصوب وتلك المرتبطة بإمدادات المياه والري وجدواها الإقتصادية للإستفادة منها في مصر، في إطار المشروعات التنموية الخاصة بإستصلاح 1.5 مليون فدان والتوجه نحو إقامة 100 ألف صوبة زراعية.

من جهته، أكد وزير الزراعة، أنه سيلتقي أيضا بنظيره المجري للتباحث في تفعيل وثائق التعاون القائمة بين البلدين والعمل على صياغة برامج تنفيذية عملية تحقق مصلحة البلدين، مشيرا إلي أن الجانب المجري يولي اهتماماﹰ متقدماﹰ بزيارة الوفد المصري ويعمل على تعزيز التعاون مع مصر وتقديم التكنولوجيا والخبرة الفنية ذات الصلة مع مصر بإقامة الصوب الزراعية ومزارع الثروة الحيوانية، وذلك ارتباطاﹰ بالعلاقات المتميزة التي تجمع القيادات السياسية بالبلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الفجر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى