مكرم محمد أحمد: عبد الناصر ضيق الخناق على الصحافة فى عهده

مكرم محمد أحمد

مكرم محمد أحمد

قال نقيب الصحفيين المصريين الأسبق، مكرم محمد أحمد، إن مؤسسة الأهرام الصحفية كانت في أضعف حالاتها عند تخرجه من جامعة القاهرة قسم الفلسفة، في نهاية فترة رئاسة تحرير أحمد الصاوي محمد، مشيرا إلى أنه بدأ مسيرته الصحفية كمحرر في قسم الحوادث بالمؤسسة.

وأضاف أحمد، خلال لقائه ببرنامج «القنديل» المذاع على قناة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي أكرم خزام، أن تولي الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل رئاسة تحرير مؤسسة الأهرام، كان بداية المسيرة الصحفية الحقيقية في حياته، لافتا إلى أن بداية تعارفهما كانت من خلال تغطيته لجريمة القتل التي وقعت تلك الفترة داخل المتحف القبطي وقام حينها بتعيينه، ومن هنا بدأت علاقته بهيكل وتتلمذ على يديه، وعمل بنصائحه.

وأشار أحمد، أن فترة حكم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر شهدت تضييقا كبيرا على الصحافة، وكان الصحفيون غاضبون بشدة تجاه أوضاع الصحافة المصرية والتي كانت وقتها في وضع التابع.

ولفت أحمد إلى أن تلك الفترة شهدت محاولات من جانب حسنين هيكل لجمع شباب الصحفيين الغاضبين للحوار، وسعيه المستمر إلى تذكير شباب الصحفيين بأن هناك وطنا وأن هناك أمنا لذلك الوطن، إلى جانب حرية الصحافة، لافتا إلى أنه كان في حالة حوار مستمر مع هذا الجيل الذي شب علي يديه وأسهم إيجابيا في ترسيخ قوة الصحافة المصرية.

5984178b-9b15-46ce-af2a-550a0f4fa3b9

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى