بالصور.. وزير السياحة يبحث التجهيزات لمهرجان الأقصر الدولي الأول للبالون الطائر‎

وزير السياحة يحيى راشد مع وفد نادي الطيران المصري

وزير السياحة يحيى راشد مع وفد نادي الطيران المصري

التقى وزير السياحة يحيى راشد، مع وفد من نادي الطيران المصري، وماتيوس رينير مدير مهرجان البالون الدولي الأول بالأقصر، بفندق ونتر بالاس بمدينة الأقصر، بحضور محافظ الأقصر محمد بدر، لبحث الترتيبات الخاصة بتنظيم أول مهرجان للبالون في الأقصر، والذي من المقرر إقامته في الفترة من 9- 16 ديسمبر من العام الجاري.

ومن جانبه أكد وزير السياحة، أنه سيقدم كافة أشكال الدعم لإنجاح المهرجان، بإعتباره يمثل حدثا ترويجيا للمدينة الفرعونية التي تعتبر أكبر متحف مفتوح في العالم، موجها بدعوة وسائل الإعلام العالمية لنقل ذلك الحدث بما يساهم في الترويج السياحي للمدينة الفرعونية.

وقال رئيس مجلس إدارة نادى الطيران المصري محمد سمير عبد الرؤوف، أن المهرجان يقام بمشاركة ما يزيد عن 30 دولة آسيوية وأوروبية وأمريكية، منها اليابان واسبانيا وايطاليا وفرنسا وهونج كونج وأمريكا وبريطانيا وبلجيكا واستراليا والبرازيل، مشيرا إلى أن عدد البالونات المشاركة في المهرجان يبلغ حوالي80 بالون سيقومون بالتحليق في سماء الأقصر أعلى المناطق الأثرية للتأكيد على الأمن والأمان الذي تنعم به الأقصر ومصر، بما يساهم في تنشيط السياحة والتأكيد على أن أرض الوطن آمنة وعلى قدرة الدولة على إدارة المهرجانات العالمية والدولية.

ومن جانبه أبدى مدير مهرجان البالون الدولي الأول بالأقصر ماتيوس رينير، إنبهاره بمدينة الأقصر وآثارها الفرعونية العريقة، مشيدا بمواطني الأقصر وترحابهم بالسائحين من مختلف الجنسيات، معربا عن سعادته لاختيار الأقصر لاستضافة المهرجان هذا العام لإعطاء المشاركين فرصة فريدة من نوعها بالتحليق فوق الآثار الفرعونية ، مؤكدا سعيه لإقامة المهرجان بصورة سنوية.

0ebe7383-e9a3-4615-a2b9-e357ca446ec4 3680ddf2-960c-45b7-83ec-662820f0383e 38540019-5289-4f37-9616-e8db445ec701

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى