مصر الان «الصحة» تحيل 86 فريقًا طبيًا للتحقيق بسبب «التزويغ» خلال العيد

مصر الان «الصحة» تحيل 86 فريقًا طبيًا للتحقيق بسبب «التزويغ» خلال العيد
مصر الان «الصحة» تحيل 86 فريقًا طبيًا للتحقيق بسبب «التزويغ» خلال العيد

كلف الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، الخميس، جميع مديري مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات بالمرور بأنفسهم على جميع المستشفيات للتأكد من تطبيق خطة الوزارة المعلن عنها مسبقًا للتأمين الطبي للمواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وشدد «راضي» على ضرورة إرسال تقرير يومي خلال احتفالات العيد من جميع المديريات إلى مكتبه، مشيرًا إلى أنه لا تهاون مع من يتغيب عن العمل أو يقصر في حق المريض المصري في المستشفيات.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد الخطيب، رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة، أن جميع مديري مديريات الشؤون الصحية بمحافظتهم قاموا بالمرور تنفيذا لتعليمات وزير الصحة والسكان.

وأسفر المرور عن إحالة ٤٥ فريقا طبيا بمحافظة الفيوم للتحقيق لتغيبهم عن العمل بمستشفيات الفيوم العام، طامية ،رمدالفيوم، سنورس المركزى، اطسا المركزي، صدر الفيوم، إبشوى المركزي، حميات الفيوم.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى للوزارة، إنه تمت إحالة ١٣ فريقا طبيا بمحافظة المنوفية للشئون القانونية لتغيبهم بمستشفيات حميات شبين اليوم، الباجور، أشمون، الشهداء المركزي، بركة السبع المركزي، فيما تم احالة ٤ متغيبين بمحافظة المنيا للتحقيق بمستشفيات ملوي العام ورمد مغاغة وحميات مغاغة.

وتابع «مجاهد» أنه خلال المرور أحيل ٢٠ فريقًا طبيًا للتحقيق لتغيبهم عن العمل ببنى سويف، فيما تم احالة ٨ ايضا من الفريق الطبى للتحقيق لتغيبهم بمحافظة دمياط.

كما أحيل مدير مستشفى طوخ المركزى ونائبه للتحقيق لعدم تواجدهم بمقر عملهم، وتمت إحالة مدير مستشفى شبين القناطر ونائبة وممرضتين للتحقيق لعدم تواجدهم أيضًا.

واستطرد «مجاهد» أنه تم احالة ٣ فنيين آشعة بمستشفى مطروح العام للشئون القانونية لإهمالهم في العمل، وإحالة طبيبين للتحقيق لعدم تواجدهم بالعمل، فيما تم احالة الطبيب النوباتجي للتحقيق لعدم تواجده بمستشفى رشيد، أما بمستشفى المحمودية المركزي، فقد تمت إحالة ممرضة للشئون القانونية لاهمالها في العمل.

واوضح متحدث الصحة انه تم احالة المتغيبين عن العمل للتحقيق بمستشفيات القنايات وبلبيس بالشرقية، كما تم احالة كل من تغيب عن العمل للتحقيق بمحافظات بالوادى الجديد والجيزة وشمال سيناء وكفر الشيخ، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء المخالفات، وأيضًا التعامل الفوري في حالة الإبلاغ عن أي مصانع غير مرخصة تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالاشتراك مع مباحث التموين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى