مصر الان البابا ينعى «رافائيل» و«إثناسيا».. ويؤكد: حادث الراهبة لم يكن مدبراً

أعرب قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن تعازيه لأسرة القس رافائيل موسى، كاهن العريش، الذى استشهد يوم الخميس الماضى بالعريش، كما قدم البابا خلال عظته أمس الأول، بالكنج مريوط التعزية لراهبات دير مارجرجس بمصر القديمة فى نياح الأم إثناسيا، الراهبة بالدير، والتى تنيحت إثر إصابتها بأعيرة نارية أثناء توجهها لدير مارجرجس بالخطاطبة. وأشار البابا إلى أن الحادث الذى أودى بحياة الراهبة لم يكن مدبرا بالمرة، وإنما جاء نتيجة تبادل للنيران بين أشخاص على الطريق الذى كانت تمر به.

وقال البابا: «إن القس رافائيل موسى تارك لنا سيرة عطرة، ويذكرنا بأخيه الذى استشهد من قبله، ليكملا معا خدمتهما فى السماء، كما نعزى أيضا دير الشهيد العظيم مارجرجس للراهبات فى استشهاد الراهبة إثناسيا التى استشهدت أثناء تصادف مرورها بالقرب من تبادل للنيران، ولم يكن الموضوع مدبرا بالمرة، وهذا الحادث يجعلنا نحيا حياة الاستعداد، كما نهنئ السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى وكل الشعب المصرى بعيد الفطر المجيد».

من جانب آخر، قام الأنبا موسى، أسقف عام الشباب، وبرفقته وفد من مكرسات أسقفية الشباب دير الشهيد مارجرجس بمصر القديمة، حيث قدم تعازيه للأم تكلة، رئيس الدير ولراهباته فى نياح الأم إثناسيا، الراهبة بالدير، وألقى أسقف الشباب كلمة تعزية فى رحيل الراهبة. وأشار إلى أن المشهد السمائى للغالبين الذين يسبحون الحمل بلا فتور. وفى سياق آخر، قدمت مطرانية شمال الجيزة، أمس، التهنئة لمحافظ الجيزة ولقيادات المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك. كان نيافة الأنبا يوحنا، أسقف شمال الجيزة، قد توجه صباح أمس يرافقه وفد من الآباء الكهنة، حيث قدموا التهنئة بالعيد للواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، واللواء أحمد حجازى، مدير أمن الجيزة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى