المصري اليوم - اخبار مصر- «الزراعة»: الظروف المناخية ساهمت في زيادة إنتاجية القمح هذا العام موجز نيوز

«الزراعة»: الظروف المناخية ساهمت في زيادة إنتاجية القمح هذا العام

قال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، إنه تم الانتهاء من حصاد 700 الف فدان قمح بمختلف المحافظات، مشيرا إلى أنه من المتوقع زيادة معدلات الحصاد لباقي المساحة المنزرعة بالمحصول والبالغة 3 ملايين و600 ألف فدان عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.

ولفت إلى أن لجان المتابعة بالوزارة تواصل حملاتها لتشجيع المزارعين على مواصلة عمليات التوريد لإنتاج القمح في ظل التسهيلات غير المسبوقة التي تقدمها الدولة لتحقيق هذه الأهداف.

وأضاف «الشناوي»، في تصريحات صحفية لــ«المصري اليوم»، أن الظروف المناخية في موسم القمح هذا العام ساهمت في زيادة إنتاجية المحصول، والتي قد تصل إلى حوالي ١٠ ملايين طن وهو ما سينعكس على زيادة عمليات التوريد لصالح الدولة.

واوضح رئيس قطاع الخدمات الزراعية أنه تم رصد إقبال كبير على عمليات التوريد لمحصول القمح من معدلات التوريد هذا العام مرتفعة، وهو ما يؤكد وطنية المزارع المصري، وحرصه على توريد المحصول.

وشدد «الشناوي» على أن هناك تنسيقا دائما ومستمرا مع جهات استلام القمح بوزارة التموين للتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد، وحصول المزارعين على مستحقاتهم خلال ٤٨ ساعة على الأكثر، وتسهيل كافة الاجراءات الخاصة بالتوريد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى