المصري اليوم - اخبار مصر- توريد 70 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية موجز نيوز

توريد 70 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع وكيلي وزارتي الزراعة والتموين، سير عملية توريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة، والبالغ عددها 55 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة، تكفي لتخزين إحتياجات المحافظة من القمح لهذا العام، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة،والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

أوضح محافظ الشرقية أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة للشون والصوامع بلغت ٧٠٠٩٧ طن و١٦١ كيلو قمح، وأن ما تم حصاده من الحقول الزراعية للقمح حتى الآن ١٢٧ ألف و٢١١ فدان، مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت ٤٢٣ ألف و٢٢٢ فدان.

أكد المحافظ أنه سيتم صرف حافز توريد للمزارعين موردي القمح المحلي موسم حصاد عام ٢٠٢٢ بقيمة ٥٠ جنيه، وحافز تسويق ونقل بقيمة ١٥ جنيها للأردب زنة ١٥٠ كيلو جرام، ليضاف إلى أسعار التوريد المحددة سلفاً، وذلك لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة، كما شدد المحافظ على ألا تقل درجة نظافة القمح الذي يسلم لجهات التسويق عن ٢٢.٥ قيراطاً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى