المصري اليوم - اخبار مصر- «القوى العاملة»: تعيين 3205 شباب بينهم 38 «قادرون باختلاف» بالشرقية موجز نيوز

«القوى العاملة»: تعيين 3205 شباب بينهم 38 «قادرون باختلاف» بالشرقية

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الشرقية بتعيين 3205 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 38 «قادرون باختلاف» من خلال شهادة القيد المرتدة «كعب العمل» من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتوفير 731 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة، فضلًا عن استخراج 2068 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة.

وأشار أحمد عبدالهادي، وكيل المديرية- في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر أبريل- إلى أن المديرية قامت في مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 313 منشأة للتأكد من تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وأسفر عن تحرير 141 محضر سلامة و84 حالة غلق إداري، والمشاركة في 70 قياس ميداني ومراجعتها لـ 29 منشأة، وعقد ندوة توعية .

وفى مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 554 منشأة، وأسفر عن تحرير 406 محضراً، فضلاً عن التفتيش على 296 منشأة يعمل بها أطفال، وأسفر عن تحرير 4 محاضر لمنشآت مخالفة لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، فضلاً عن فض إحتجاج عمالي لـ 1778 عامل وعودتهم للعمل .

وأضاف وكيل المديرية أنه في مجال التفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج، قامت المديرية بمراجعة واعتماد 87 عقد عمل بالخارج، ومراجعة 161 تفويض ووكالة لشركات بها 204 فرصة عمل.

وأشار إلى أنه تم استلام 6 طلبات ترخيص عمل للأجانب من العاملين في نطاق المحافظة، وطلب تجديد لآخر، وذلك بعد ورود الموافقة الأمنية عليها طقاً لأحكام القانون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى