المصري اليوم - اخبار مصر- بأسعار مخفضة للأكثر احتياجاً.. شعراوي: 8.6 مليون جنيه مبيعات «سند الخير» بـ12 محافظة موجز نيوز

بأسعار مخفضة للأكثر احتياجاً.. شعراوي: 8.6 مليون جنيه مبيعات «سند الخير» بـ12 محافظة

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، استمرار مبادرة «سند الخير» فى باقي المحافظات المستهدفة، لتغطية أكبر قدر من القرى وبخاصة الأكثر احتياجا، مع استمرار المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية حتى نهاية العام تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بما يساهم في توفير السلع بأسعار مخفضة ووجود عروض وخصومات على الأسعار مع متابعة إلتزام التجار بذلك ومواجهة المخالفين.

وتلقى وزير التنمية المحلية، تقريراً من القطاعات المعنية بالوزارة، اليوم الثلاثاء، حول متابعة جهود مبادرة «سند الخير»، التي أطلقتها الوزارة نهاية مارس الماضي لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مخفضة وجودة مناسبة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، أن المبادرة انتشرت في 16 محافظة هي «المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان - كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – السويس – البحيرة – القاهرة – الجيزة - جنوب سيناء - الفيوم- بنى سويف»، وبنهاية شهر رمضان انتشرت حوالي 118 سيارة للمبادرة في 70 قرية و15 حي بـ12 محافظة هي القاهرة والجيزة والفيوم والدقهلية والإسماعيلية وبني سويف والمنيا والأقصر وقنا وأسوان وكفر الشيخ وأسيوط، حيث استهدفت السيارات المحملة بالمنتجات الغذائية الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجاً للبيع للمواطن بتخفيضات كبيرة.

وأشار شعراوى، إلي أن «سند الخير»، شهدت إقبالًا كبيراً وترحيبا من المواطنين بالمناطق التي انطلقت فيها وبخاصة من حيث تنوع المنتجات المعروضة والأسعار والجودة، كما وجه المواطنين الشكر للقيادة السياسية على هذه المبادرة وكافة المبادرات الجيدة لتوفير السلع في الشوادر والمعارض الثابتة والمتحركة ومعارض «أهلاً رمضان»، والتي تدعم محدودى الدخل والأسر متوسطة الدخل مع توفير السلع الغذائية لهم بأقل من مثيلاتها في الأسواق.

ولفت التقرير الذى تلقاه الوزير، إلى أن المرحلة الرابعة للمبادرة تتكون من 118 سيارة نصف نقل ثلاجة سعة 2 طن والمحملة بحوالى 37 نوعاً من السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من بينها «لحوم، دواجن، أسماك، بقوليات، تمور، سوداني، أرز، مكرونة، زيوت وياميش رمضان».

وتابع: أن إجمالي مبيعات الأسبوع الأول لسيارات المبادرة في المحافظات الست التي أنطلقت فيها بلغت حوالى 8.6 مليون جنيه، حيث تم توزيع سيارات المبادرة في 70 قرية و15 حي ومدينة بـ12 محافظة، حيث تنوعت السلع التي تم بيعها بين اللحوم ومصنعاتها والدواجن والكبدة وعسل النحل والزبدة والزيت والأرز والسكر وغيرها من المنتجات الأخرى، حيث أشاد الوزير بالدعم الذى يقدمه المحافظين والجهات التنفيذية ورؤساء الأحياء والمراكز لإنجاح تلك المبادرة والتى تأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوزارة التنمية المحلية بتوفير السلع الغذائية المخفضة وبالأسعار المناسبة للمواطنين خاصة الأكثر احتياجاً ومحدودي الدخل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى