المصري اليوم - اخبار مصر- محلل سياسي يتوقع استخدام السلاح النووي في الصراع الدائر بـ أوكرانيا .. فيديو موجز نيوز

محلل سياسي يتوقع استخدام السلاح النووي في الصراع الدائر بـ أوكرانيا .. فيديو

قال الدكتور تيمور دويدار المحلل السياسي، إن هناك احتمالية بحدوث عمليات عسكرية في أوكرانيا بنسبة 5% وسط استمرار معركة سياسة وإعلامية، بين روسيا وأمريكا، مطالبا بضرورة إنهاء تحكم الولايات المتحدة في العالم.

وأضاف خلال اتصال عبر أحد وسائل الاتصال الحديثة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحشد العسكري يجب ألا يقل عن 500 ألف جندي لنشوب حرب في أوكرانيا من جانب روسيا.

وتابع الدكتور تيمور دويدار أن روسيا دعمت الحركة الانفصالية في أوكرانيا وأمدتها بالغذاء، كما أنه تم الضغط على أوكرانيا من ألمانيا وفرنسا للحوار مع الانفصالين.

واستطرد المحلل السياسي أن القيادة الأوكرانية ترى أن الاتفاقية تم توقيعها في وقت غير مناسب وتريد تغييرها، موضحا أن القوات الروسية المتواجدة حاليا لن تتمكن من غزو أوكرانيا مع عدم وجود الأعداد اللازمة للحرب.

وكشف أن 100 ألف من القوات الأوكرانية و400 ألف من القوات الروسية منتشرين حول الإقليم الذي يريد الانفصال، موضحا أن روسيا ترى أن الإقليم الذي يريد الانفصال في أوكرانيا خط أحمر.

وألمح الدكتور تيمور دويدار أن هناك احتمالية لاستخدام السلاح النووي في الصراع الدائر في أوكرانيا، متوقعا حدوث حرب في مناطق الانفصال.

ذكر المحلل السياسي، أن حلف الأطلسي يرى روسيا بمثابة عدو خطير، وهناك تفكك في الرأي الجماعي للعمل العسكري في حلف الأطلسي، كما أن الاقتصاد الروسي قد يتعرض لأضرار في حالة فصله عن النظام البنكي «سويفت»،

وأضاف الدكتور تيمور دويدار، أن أرض أوكرانيا في الأصل كانت أراضي روسية، حيث كانت عبارة عن محافظة تابعة للاتحاد السوفيتي.

وقال الدكتور تيمور دويدار، المحلل السياسي، إن سوق المحروقات سجل ارتفاعا في الآونة الأخيرة في ظل الصراع الحالي بين روسيا وأمريكا وأوروبا، موضحا أن بريطانيا هي العدو الدائم لروسيا، فيما لا توجد أي عدائية تجاه ألمانيا تجاه روسيا.

" width="600" height="400" frameborder="0">

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى