المصري اليوم - اخبار مصر- «قضايا المرأة» ترحب بإعلان مجلس الدولة فتح باب التقدم للأناث لوظيفه مندوب مساعد موجز نيوز

«قضايا المرأة» ترحب بإعلان مجلس الدولة فتح باب التقدم للأناث لوظيفه مندوب مساعد

رحبت مؤسسة قضايا المراة في بيان لها بقرار مجلس الدولة الذي سمح للخريجات من كليات الحقوق والشريعة والقانون للتقديم والتعين على قدم المساواة مع الخريجين في وظيفة مندوب مساعد، وهو قرار استثنت منه النساء لسنوات طويلة .

واكدت المؤسسة أن هذا القرار جاء بعد جهود وناشطات للمؤسسات الحقوقية ضد التميز والتهميش الذي عانت منه النساء لسنوات طويلة تتطالب باحقية النساء لتقدم مناصب القضائية والنيابة العامة.

الجدير بالذكر أنه أصبح من حق النساء في تولي المناصب القضائية وفقا لمادة 11 في الدستور المصري الصادر 2014 والاستراتيجية الوطنية لتمكين المراة 2030 بان تصبح نسبة مشاركة النساء في القضاء إلى 25 % بحلول عام 2030، والتي بدا تطبيقهم فعليا بعد اعلان الرئيس بتنفيذ المادة الدستورية تنفيذا كاملا في مارس 2021، وياتي هذ القرار لانهاء التميز ضد النساء .

وأوضح المستشار طه كرسوع الأمين العام- نائب رئيس مجلس الدوله أن سحب الملفات سيكون في المدة من يوم الاربعاء 2 فبراير 2022، حتي نهاية عمل يوم الأربعاء 9 فبراير 2022، ويكون تقديم الملف مستوفى المستندات في المدة من يوم السبت 19 فبراير 2022، حتي نهاية عمل الخميس 3 مارس 2022، على أن يتم إخطار المتقدمين والمتقدمات بموعد المقابلة المحدد لهم عبر هواتفهم أو عنواينهم البريدية الإلكترونية.

وقال المستشار طه كرسوع، إن شروط الاعلان تتضمن أن يكون المتقدم من الخريجين والخريجات الحاصلين على تقدير جيد على الأقل ،ألا يزيد العمر عن 30 عاما ،أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية وإن تثبت لياقة المتقدم الصحية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز