المصري اليوم - اخبار مصر- «فصول في الفلسفة ومذاهبها».. ثلاثة كتب في كتاب واحد بمعرض الكتاب موجز نيوز

«فصول في الفلسفة ومذاهبها».. ثلاثة كتب في كتاب واحد بمعرض الكتاب

صدرت حديثا عن دار آفاق للنشر، الترجمة العربية لكتاب «فصول في الفلسفة ومذاهبها» للكاتب سيريل إدوين جود، وترجمة كل من عطية محمود هنا وماهر كامل

ويوجد الكتاب بجناح الدار (قاعة 1 – A36) بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته 53.

و يقدم الكتاب فصولا من ثلاثة كتب مختلفة من مؤلفات الفيلسوف جود، صدر أحدهما عام 1925 وصدر الكتابان الآخران عام 1944.

وتم اختيار هذه الفصول بالتحديد بغرض تقديم الفلسفة بدون صعوبة أو تعقيد، ولما تتميز به هذه الفصول من إيمان عميق بوجهة نظر معينة، ودفاع عن هذه الوجهة، الأمر الذي يتيح للقارئ العربي فرصة للتعرف على أساليب الجدل والمناقشة في مستوى التفكير الفلسفي الرفيع.

وتقدم هذه الفصول المنتقاة فكرة واضحة للقارئ العربي، عن أهم ما تبحث فيه الفلسفة من موضوعات، خاصة القارئ الذي يرى الفلسفة مادة في غاية الصعوبة وعسيرة في الفهم أو تحمل أمورا معقدة شديدة الغموض.

و ولد سيريل إدوين ميتشنسون جود، وفي الثاني عشر من أغسطس لعام 1891، وتوفى في التاسع من إبريل لعام 1953، وهو مفكر بريطاني عرف بالفيلسوف جود.

وتمكن الفيلسوف جود من تعميم الفلسفة، من خلال كتبه الكثيرة، حيث كان غزير الإنتاج، ومن خلال برنامج حواري شهير بعنوان «ثقة العقول»، عن الحرب العالمية الثانية، أذيع على راديو شبكة بي بي سي، وذلك في الأربعينيات من القرن العشرين.

كان جود أحد أهم وأشهر المثقفين البريطانيين في عصره، وكانت شهرته تعادل شهرة الفيلسوف برتراند راسل والكاتب والمفكر جورج برنارد شو.

وتستمر الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب حتى 7 فبراير المقبل ، بمشاركة 51 دولة من 6 قارات، وتحتفي باليونان كـ”ضيف شرف”، وبالأديب الراحل يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبدالتواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز