المصري اليوم - اخبار مصر- تبرعت بكل ما تملك لـ«تحيا مصر» وكرمها السيسي.. ماذا قالت الحاجة فهيمة عن اللقاء؟ (فيديو) موجز نيوز

تبرعت بكل ما تملك لـ«تحيا مصر» وكرمها السيسي.. ماذا قالت الحاجة فهيمة عن اللقاء؟ (فيديو)

توفيت الحاجة «فهيمة على إبراهيم» أكبر معمرة في محافظة الشرقية، عن عمر يناهز 105 أعوام، والتي كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ عامين، بعد تبرعها بـ«تحويشة عمرها» «30 ألف جنيه» لصندوق تحيا مصر.

وفي لقاء تلفزيوني أجرته في فبراير 2019 كشفت الحاجة فهيمة عن كو اليس حوارها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تكريمها، في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، في العام ذاته.

الرئيس يكرم الحاجة فهيمة أكبر معمرة فى مصر فى الاحتفال بيوم المرأة أمس - صورة أرشيفية

وقالت الحاجة فهيمة، في لقائها مع برنامج «كل يوم» على فضائية «أون إي»: «الرئيس قال لي: تسلمي يا سيدة مصر الأولى، ربنا يخليكي إنتي أمي. ومسك إيدي الاتنين وقعد يحب (يقبّل) فيهم، ويقول لي: تسلمي تسلمي».

الحاجة فهيمة تكشف كواليس حوارها مع السيسي - صورة أرشيفية

أضافت: «أنا قلت للرئيس: الله يسلمك لمصر بحالها ويجعلك من السعداء، وربنا ما يحرمنا منك. أنا بحب الرئيس السيسي لأنه تعب عشان مصر».

وفق أسرة السيدة، فهيمة إنة من المقرر تشييع الجثمان ظهر اليوم في قرية سنجها التابعة لمركز كفر صقر شمال محافظة الشرقية؛ إذ كشف «جمعة أحمد السيد» حفيد السيدة الراحلة، أنها توجهت إلى غرفتها لتخلد إلى النوم مساء أمس الخميس، بعد انتهائها من صلاة العشاء وعندما توجه أحد أفراد الأسرة صباح اليوم ليوقظها وجدوها فارقت الحياة.

وأشار الحفيد إلى أن جدته كانت حريصة على أداء الصلاة في أوقاتها وكانت تردد الأذكار دائما.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، كرم السيدة الراحلة قبل عامين بعد تبرعها بمبلغ 30 ألف جنيه لصالح صندوق تحيا مصر، إيمانا بدورها في مساعدة البلاد ورغبتها في التعبير عن تأييدها رئيس الجمهورية.

" width="560" height="315" frameborder="0">

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز