المصري اليوم - اخبار مصر- جابر نصار: السلفيون أخطر من جماعة الإخوان.. فكرهم مشوه للدين موجز نيوز

جابر نصار: السلفيون أخطر من جماعة الإخوان.. فكرهم مشوه للدين

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة السابق، إن جماعة الإخوان كانت تهدف إلى عمل دولة بديلة وهذه الدولة هي التي كانت تقوم بالحاجز بين المواطنين والدولة، لافتًا إلى أنه في 2014 تم تشكيل لجنة لمواجهة فكر الإخوان المتطرف في عقول الطلاب.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج «رأي عام» عبر فضائية «TeN»، اليوم الخميس: «عايزين الطالب اللي أبوه بعته عشان ياخد المؤهل مش يكون قنبلة موقوتة»، مشيرا إلى أن عدد الإخوان حينها في الجامعة كان لا يذكر، لافتًا إلى أن التمييز بين الإخوان والسلفيين نظري بحت وأخطرهما السلفيين، لأن الإخوان جماعة تنظيمية والسلفيين فكرة مشوهه للدين.

وأوضح أن من كان يدير المظاهرات في الجامعة هم الإخوان ولكن من يسيرون فيها هم السلفيين، منوها إلى أن مشكلة السلفيين هو سلفنة العقل المصري وهو ما يتمثل في استدعاء قيم وأحكام عصر لعصر جديد، مؤكدًا أننا الأن في حاجة إلى الانفتاح.

وأشار إلى أن الفكر السلفي قديما كان في الكتب، ولكن مع التطور أصبح منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن الفكر السلفي جامد في حين الدين يسر، والحل لمواجهة ذلك في الثقافة والفنون، مؤكدًا أن أخرج جامعة القاهرة من بين أنياب الإخوان والسلفيين بالفن والثقافة بعمل حفلات لعمر خيرت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى