المصري اليوم - اخبار مصر- استشاري: تحويل مسار المعدة الأفضل في علاج السكر موجز نيوز

استشاري: تحويل مسار المعدة الأفضل في علاج السكر

قال الدكتور كريم صبري، أستاذ جراحات السمنة والسكر بجامعة عين شمس، إن عملية التكميم يجب أن تجرى لمن يزيد وزنه عن 100 كيلو، ويعاني من مشاكل بسبب السمنة مثل السكر أو تقوس المفاصل، مضيفًا أن جراحات السمنة من الممكن أن تجرى في عمر الـ65 عامًا، ولكن هناك ضرورة لإجراء بعض الفحوصات الطبية، لتقييم وضع الكلى والكبد والتنفس.

وتابع "صبري"، خلال حواره مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن عملية تكميم المعدة من العمليات التي تعالج السمنة المفرطة، والأمراض المصاحبة للسمنة، ولكن تحويل المسار أقوى من التكميم في علاج بعض الأمراض مثل ارتجاع المريء أو فتق في الحجاب الحاجز.

ولفت إلى أن عملية تحويل مسار المعدة هي الأفضل على الإطلاق في علاج السكر، لأنها تقلل امتصاص السكريات والدهون بنسبة 70%، وتساهم في إعادة الاتزان الهرموني مرة أخرى إلى الجهاز الهضمي، وهذا يعتبر إنجازا كبيرا في علاج السكر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى