المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ القليوبية يتابع إزالة 5 مبان تعترض محور «بنها - المنصورة» وتعويض المتضررين موجز نيوز

محافظ القليوبية يتابع إزالة 5 مبان تعترض محور «بنها - المنصورة» وتعويض المتضررين

تابع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال إزالة 5 مباني بقرية أسنيت بكفر شكر تتعارض مع أعمال إنشاء محور طولي مروري من بنها حتى المنصورة، لربط طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالطريق الدولي الساحلي بطول 120 كم.

وقال بيان صحفي، الأربعاء، إن المحافظ كلف بزيادة عدد المعدات لإنهاء أعمال الإزالة خلال يومين، مؤكدا أنه سيتم صرف التعويضات المستحقة للمتضررين فور الانتهاء من إجراءات نزع الملكية.

يذكر أن أعمال المحور تشمل 15 عمل صناعي (15 كوبري)، وذلك لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع عبر 6 محافظات بالوجه البحري والدلتا، حيث يتم تنفيذ توسعة الطريق من بنها إلى المنصورة وإنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي بطول 73 كم بعرض 4 حارات، ليكون اتجاه المرور بعد الانتهاء من المشروع بالكامل من القاهرة إلى المنصورة شرق الرياح بواقع 4 حارات ويكون اتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقي للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة بواقع 4 حارات، وذلك للمساهمة في رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، وحل الاختناقات المرورية عند مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز