المصري اليوم - اخبار مصر- نقيب الزراعيين: زراعة مليون فدان قمح في توشكي يقرب مصر من الاكتفاء الذاتي (فيديو) موجز نيوز

نقيب الزراعيين: زراعة مليون فدان قمح في توشكي يقرب مصر من الاكتفاء الذاتي (فيديو)

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن سعر شراء القمح من المزارعين محدد منذ شهر نوفمبر الماضي بـ 820 جنيها.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار إردب القمح التي أعلنها وزير المالية بـ 670 جنيهًا تأتي في إطار حديثه عن الميزانية الجديدة.

ولفت الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إلى أن ارتفاع الأسعار بمعدل 100 جنيه مرضٍ لجميع المزارعين وأعلى من الأسعار التي يتم استيراد القمح بها من الخارج.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أن هذه الزيادة تتناسب مع ارتفاع أسعار الأسمدة، موضحًا أن التغيرات المناخية لها تأثيرات سلبية على الإنتاج الزراعي.

وأضاف نقيب الزراعيين أن البحث العلمي في مجال الزراعة توصل لاستنباط سلالات من الخضروات والمحاصيل تتكيف مع التقلبات الجوية.

وواصل: إن زراعات الطماطم المكشوفة والخضروات تتأثر من ارتفاع درجات الحرارة صيفا، كما يتأثر محصول البلح والذي تأثرت مواصفاته بسبب الطقس.

وأشار الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إلى أنه يتم توريد 4 ملايين طن قمح للصوامع والباقي يخزنه المواطنون، موضحا أنه سيتم زراعة مليون فدان قمح بمشروع توشكى، تعمل على تقليل فاتورة الاستهلاك وتقرب مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى