المصري اليوم - اخبار مصر- وزيرة البيئة تستعرض جهود استخدام الطاقة النظيفة وتدوير المخلفات وترشيد المياه موجز نيوز

وزيرة البيئة تستعرض جهود استخدام الطاقة النظيفة وتدوير المخلفات وترشيد المياه

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن هناك مناقشات حكومية مستمرة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تتعلق بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وبحث الفرص والتحديات التي تواجه مصر، في ضوء الاهتمام العالمي المتزايد لعلاج الأضرار التي نجمت عن تدهور البيئة.

أضافت، الحكومة تبحث أيضا سبل التعاون والمقترحات مع مختلف الأطراف حول التحول، ولا سيما تزامنا مع استضافة مصر لقمة المناخ في شرم الشيخ، لافتة إنها ستلتقي وزيري البترول والتعاون الدولي للتباحث في العديد من الأمور المتعلقة بالطاقة الجديدة والمتجددة وتمويل العديد من المشروعات .

جاء ذلك خلال كلمتها خلال انعقاد منتدي اليوم بحضور عدد من الوزراء في إطار تنظيم مصر لقمة المناخ بشرم الشيخ cop 27، والذي تنظمه غرفة التجارة الأمريكية بالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية في مصر تحت عنوان «بناء الزخم إلى COP27 للأمم المتحدة: تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص بشأن تحدي المناخ».

استعرضت الوزيرة جهود تدوير المخلفات وترشيد استخدام المياه، واستخدام الطاقة النظيفة في مختلف المشروعات الزراعية، داعية القطاع الخاص للدخول في مشروعات الاقتصاد الأخضر والتوسع في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ولا سيما الهيدروجين الأخضر بهدف الاسراع نحو التحول الكامل للاقتصاد الأخضر وهو ما تحرص عليه الحكومة ويبو واضحا في رؤية مصر ٢٠٣٠.

كانت غرفة التجارة الأمريكية، قالت انه: نظرًا لأن مصر تستضيف رسميًا مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ(COP27) في عام 2022، ونظرًا لدورها كقائد في أكبر منطقة منتجة للطاقة في العالم، سيركز هذا المنتدى على الطرق التي يمكن للحكومات والقطاع الخاص العمل من خلالها معًا للاستفادة من التكنولوجيا والابتكار لمواجهة التحدي المناخن جانبه

أكد عمر مهنا رئيس مجلس الأعمال المصرى الأمريكى على أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه مصر من خلال استضافة قمة المناخ المقبلة في شرم الشيخ، لمساعدة العديد من الدول وذلك استكمالا لما حققته قمة المناخ في جلاسكو باسكتلندا مؤخرا ولا سيما أن هناك اهتمام كبير من الرئيس الأمريكى بايدن ومن مجتمع الأعمال حول تلك القضية .

جاء ذلك خلال إدارته جلسة بمشاركة منير زهران السفير المصري في امريكا وجوناثان كوهين السفير الامريكي بالقاهرة.

أشار معتز زهران أن استضافة مصر بقيادة الرئيس السيسى لقمة المناخ كوب 27 في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ يؤكد ما تشهده مصر من تحول نحو الاقتصاد الاخضر ونحو مواجهة التحديات المناخية ايضا، لافتا أن هناك اهتمام امريكى بتلك القضية وبشكل كبير للحد من الملوثات وهناك تعاون مع كافة الاطراف حول القضية الهامة.

أوضح أن السفارة على تواصل مع الكونجرس والادارة الامريكية فيما يتعلق بقمة شرم الشيخ، للبناء على قمة جلاسكو وما شهدته من تطلعات ومواقف واحراز تقدم ومناقشة مسالة تمويل مواجهة التغيرات المناخية من الدول الغنية.

من جانبه أشار جوناثان كوهين، أن الولايات المتحدة تقف مع مصر في التحول نحو الاقتصاد الأخضر والمشروعات الخضراء من خلال الشراكة بيننا، لافتا أن قمة شرك الشيخ مهمة لمصر وللمنطقة نحو مواجهة التغيرات المناخية، ومواجهة التلوث والتحديات التي تواجه العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز