المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ مطروح: تمور سيوة ستسجل قريبا كعلامة تجارية عالمية موجز نيوز

محافظ مطروح: تمور سيوة ستسجل قريبا كعلامة تجارية عالمية

قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إنه في المستقبل القريب سيتم حصول تمور سيوة على علامة تجارية دولية، وذلك بالتعاون مع الجانب الإيطالى بتكلفة 9 مليون جنيه، ويقوم على تنفيذ المشروع من الجانب المصرى المشروع مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعي بوزارة التجارة والصناعة بالتنسيق مع المحافظة.

وأكد محافظ مطروح على أن إستمرار ونجاح مهرجان التمور الدولى بسيوة حتى نسخته الخامسة، فهو خير دليل على التعاون الجاد من أجل مستقبل أفضل لتطوير هذه الصناعة الكبيرة للتمور، وتحقيق المنافسة الجادة، وتعظيم العائد منها، مع التوسع في تصديرها، وفتح أسواق جديدة مع ما تمثله من قيمة اقتصادية للصادرات القومية، والنهوض بالمزارعين، بما يتماشى مع خطة الدولة المصرية للإرتقاء بقطاع التمور مع تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة 2.5 مليون نخلة،. وتمثل سيوة بالتأكيد جزء كبير منها، بما تزخر به من العديد من الثروات، ومنها ثروة النخيل بنحو 80 ألف نخلة بأنواعها المختلفة على مساحة تزيد عن 9 آلاف فدانًا، والنخلة أحد مكونات شعار المحافظة.

تمور سيوة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز