المصري اليوم - اخبار مصر- هل يتأخر الفصل الدراسي الثاني؟.. مستشار رئيس الجمهورية يجيب موجز نيوز

هل يتأخر الفصل الدراسي الثاني؟.. مستشار رئيس الجمهورية يجيب

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إنه هناك زيادة كبيرة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا وهذا الأمر متوقع مع وجود متحور أوميكرون سريع الانتشار .

وأضاف عوض تاج الدين في مداخلة هاتفية بالإعلامية لميس الحديدي في برنامج «كلمة أخيرة» المذاع على قناة «أون»، أن متحور أوميكرون سريع الانتشار ويمكن أن ينقل الفرد المصاب العدوى لـ 14 فردا.

وتابع تاج الدين: «أعراض الإصابة بـ أوميكرون أقل بكثير من التحورات السابقة وتدور في أعراض تشبه الانفلونزا». وأكمل: «المتابعات العلمية تؤكد أن اللقاحات تؤثر على متحور أوميكرون»، مضيفا: «زيادة كبيرة في إصابة كورونا على مستوى العالم لكن المضاعفات في هذا المتحور قليلة».

ولفت عوض تاج الدين: «هناك تعليمات واضحة وصريحة بالتركيز على اتباع كل الإجراءات الاحترازية والوقائية وتقليل الكثافات في كل الأماكن العامة والمدارس والجامعات». وتابع: «مفيش حد يتعامل مع المصالح الحكومية إلا بعد الحصول على لقاح كورونا وارتداء الكمامة أثناء التواجد داخل المصلحة الحكومية».

وحول اجتماعات لجنة الأوبئة والجوائح الأسبوع الماضي مع الرئيس قال: «كان فيه اجتماع الأسبوع الماضي وهناك تعليمات واضحة وصريحة ومحددة وهو التركيز على ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية المشددة في داخل البلاد وبالنسبة للقادمين أيضًا بالإضافة لتقليل الكثافات في المدارس والجامعات والمصالح الحكومية حيث أن هناك توجيهًا بذلك».

وأوضح أن القرارات واضحة أنه يحظر على التعامل مع المصالح الحكومية دون ارتداء الكمامات وتلقي القاحات وكذا العاملين والموظفين وكذا الحال في الجامعات التي تتبع إجراءات إحترازية مشدد ة قائللًا: «نتمنى من المواطنين في المواصلات والأماكن العامة في إتباع الإجراءات الاحترازية لآن المتحور سريع الانتشار وأصبح عائلياً وأصبح يطال الأطفال والشباب».

ورداً على سؤال الحديدي حول موقف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني مع مطالب أولياء الامور بإطالة إجازة نصف العام قال: «صحة التلاميذ مهمة وهناك متابعة دقيقة وما يحكم مثل هذه القرارات الوضع الوبائي على الأرض وحتى الآن الأمور مستقرة وداخل حدود المتوقع».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى