المصري اليوم - اخبار مصر- خالد الجندي: «القرآن حذر من أعدء الوطن.. وسورة آل عمران إدارة للحرب المعنوية بعد غزوة أحد» موجز نيوز

خالد الجندي: «القرآن حذر من أعدء الوطن.. وسورة آل عمران إدارة للحرب المعنوية بعد غزوة أحد»

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن القرآن الكريم حذر من أعداء الوطن، مضيفًا أنه بعد غزوة أحد كان هناك هجوم معنوي على مجتمع الصحابة والنبي عليه السلام، في محاولة للتقليل وتفتيت جبهة الداخلية للمجتمع المسلم.

وأضاف «الجندي»، خلال تقديمه برنامجه «لعلهم يفقهون» المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم السبت، أن المنافقين كثروا في ذلك الوقت، ولكن القرآن أدار معركة الشؤون المعنوية في مواجهة هؤلاء المنافقين ومعركة التأثير المعنوي.

وأشار الشيخ خالد الجندي إلى تحذير القرأن من أعداء الوطن، في الآية القرآنية الكريمة «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تُطِيعُوا الَّذِينَ كَفَرُوا يردوكم على أعقابكم فتنقلبوا خاسرين»، محذرًا من محاولات البعض لضرب البلاد بحملات التشكيك للنيل من الجبهة الداخلية. وأضاف، أن مصر تشهد حالة بناء عظيمة كل يوم، ناصحًا بألا يلقي الناس بأذانهم لهؤلاء المشككين، والتمسك بالله والعقيدة الصحيحة كما جاء في قول الله تعالى: «بَلِ اللَّهُ مَوْلَاكُمْ ۖ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ».

وأضاف الجندي أن القرآن خلط المفهوم القرآني بالمفهوم المجتمعي، محذرًا من نوايا البعض السيئة للانقضاض على الوطن، والاستيلاء على ثرواته، معتبرًا أن الآيات الواردة في سورة «آل عمران» كانت بمثابة إدارة للحرب المعنوية بعد الجراح التي أصابت المسلمين في غزوة أحد بعد مقتل 70 من الصحابة.

وفي إشارة إلى أعداء الوطن، قال الشيخ خالد الجندي، إن اللصوص يخشون النور ويعشقون العمل في الظلام، مؤكدًا أنهم يريدون العبث بالأوطان، وحذر منهم القرآن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى