المصري اليوم - اخبار مصر- التنمية المحلية تتابع جهود الغربية لرفع ٣٠ ألف طن قمامة من المحلة الكبرى موجز نيوز

التنمية المحلية تتابع جهود الغربية لرفع ٣٠ ألف طن قمامة من المحلة الكبرى

تابعت وزارة التنمية المحلية، جهود محافظة الغربية لرفع ٣٠ ألف و٩٤٢ طن من المخلفات بالمحلة الكبرى خلال ٧٥ يوم، كما تابعت الوزارة جولة المحافظ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لتفقد تطوير مصنع تدوير مخلفات القمامة بالمحلة والمحطات الوسيطة بسمنود وزفتى.

وقال بيان صحفي، الجمعة، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية للأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتكثيف حملات النظافة ورفع التراكمات للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأكد محافظ الغربية أن عملية تطوير مصنع تدوير المخلفات بالمحلة الكبرى سيساهم في تقليل المخلفات المنقولة إلى المدفن الصحي بالسادات مما يؤدي إلى زيادة العمر الافتراضي لمعدات النقل وكذلك الحد من مشكلة تراكم القمامة بالمحافظة والآثار الضارة الناتجة عنها، مع الاستفادة منها كمادة خام للصناعات والمنتجات المختلفة تماشيًا مع اتجاه الدولة في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأوضح محافظ الغربية أن المصنع يتكون من ٣ خطوط بطاقة إنتاجية ٤٥٠ طن/ اليوم، بالإضافة إلى الخط الكوري الجديد الذي يتم تركيبه ليعمل بطاقة ٢٥٠ طن/ اليوم، مشيرًا إلى أن المصنع خلال الفترة من ٤-١١-٢٠٢١ حتى ١٨-١-٢٠٢٢ قد استقبل متولد يومي بلغ ٤٣١٣٨.١٤٠ طن من المخلفات، حيث تم رفع ٢٥٥٤.٥٣٠ طن ذاتيًا و٢٨٣٨٧.٦٦٦ طن بواسطة المقاول ليصل إجمالي ما تم رفعه خلال تلك الفترة إلى٣٠٩٤٢.١٩٦ طن، مع استمرار رفع المتبقي والمقدر بـ ١٢١٩٥.٩٤٤ طن، بمعرفة الهيئة العربية للتصنيع ومعدات مجلس المدينة، لافتًا أن المحافظة تعمل جاهدة على توفير قطعة أرض كنقطة وسيطة لتفريع المتولد اليومي لحين رفع كافة التراكمات داخل المصنع وإنهاء أعمال الصيانة ورفع الكفاءة الحالية.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد النقطة الوسيطة بسمنود، حيث وجه نائب المحافظ بتشكيل لجنة هندسية لتقييم الوضع داخل المحطة وضرورة عمل إحلال للتربة وعمل بلاطات خرسانية، واختتم المحافظ جولته بتفقد النقطة الوسيطة بزفتى، حيث وجه بعمل إحلال للتربة ووضع طبقة من الرمل والسن لتسوية وتمهيد الطريق لسير سيارات النقل.

جاء ذلك بحضور اللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة المحلة، المحاسب أحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة، وعلاء النمر رئيس حي أول المحلة، وإسلام النجار رئيس مركز ومدينة سمنود والأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى