المصري اليوم - اخبار مصر- أبو فلة يجمع 10 ملايين دولار تبرعات.. قصة النجاح الكبير لحملة «لنجعل شتاءهم أدفأ» موجز نيوز

أبو فلة يجمع 10 ملايين دولار تبرعات.. قصة النجاح الكبير لحملة «لنجعل شتاءهم أدفأ»

«لنجعل شتاءهم أدفأ»، حملة أطلقها يوتيوبر شاب يدعى أبوفلة واستطاع من خلالها جمع 10 مليون دولار على شكل تبرعات، بعد أن تبرع الهلال الأحمر الإماراتي بـ100 ألف دولار.

وفي بث مباشر لليوتيوبر أبوفلة، حبس الشاب نفسه داخل مكعب زجاجي حتى الوصول إلى المبلغ المنشود، ونشر الهلال الأحمر الإماراتي مقطع فيديو يظهر تلقي أبوفلة وهو في المكعب الزجاجي مداخلة من أحد المسؤولين في الهلال الأحمر يخبره أن المؤسسة قررت التبرع بـ100 ألف دولار.

وكان يشير المبلغ الإجمالي للتبرعات التي وصلت قبل المداخلة إلى 9 مليون و675 ألف و235 دولار. وقال المسؤول في الهلال الأحمر الإماراتي إن المؤسسة بتوجيهات من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ستتبرع بمبلغ 100 ألف دولار ليكمل مبلغ الـ10 مليون دولار.

كان اليوتيوبر ابو فله أعلن في مقطع فيديو عبر قناته على يوتيوب إطلاق الحملة في 7 يناير، وتعهد بأن يحبس نفسه داخل مكعب زجاجي أمام برج خليفة حتى وصول التبرعات إلى 10 ملايين دولار.

ويسعى أبوفلة مدعوما بمؤسسة «محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية» والمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة ومؤسسات خيرية أخرى لإيصال هذا المبلغ كمساعدات لـ100 ألف أسرة محتاجة حول العالم.

شارك الفنان محمد هنيدي صورة اليوتيوبر أبوفلة عبر صفحتة الرسمية على موقع التدوينات القصيرة «توتير»، وعلق عليها مشيرًا بنجاح الذي حققة اليوتيوبر من خلال تسخير شهرته لمساعدة الناس.

وجاء في التغريدة: «من تاني أبوفلة بيدي مثل لكل المشاهير اللي زيه، ازاي تقدر تستخدم شهرتك إنك تعمل تغيير حقيقي، من الأول وأنا فخور بيك واللي بتعمله وكل يوم بتعمل حاجة اكبر وبتكون سبب بعد ربنا في سعادة ناس كتير».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «القوى العاملة»: تعيين 3205 شباب بينهم 38 «قادرون باختلاف» بالشرقية موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز