المصري اليوم - اخبار مصر- بالغوص في الجليد.. الروس يحيون عيد الغطاس (فيديو) موجز نيوز

بالغوص في الجليد.. الروس يحيون عيد الغطاس (فيديو)

يحتفل المسيحيون الأرثوذكس في روسيا بعيد الغطاس المجيد، في الـ19 من يناير من كل عام، وهو إحياء لذكرى معمودية المسيح في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان، ويعد هذا العيد من أهم الأعياد لدى الطائفة الأرثوذكسية، وبدأت روسيا بالأحتفال به منذ عام 988، عندما أعتنقت البلاد المسيحية.

وعلى الرغم من انخفاض درجات الحرارة في هذا التوقيت من العام، الذي قد تصل إلى أقل من الصفر، إلا أنهم يقيمون شعائر هذا العيد، الذي يعد أهمها الغطس في مياه الأنهار والبحيرات، التي تكون متجمدة بطبيعة الطقس، ويقصد الكثير من أصحاب هذه الطائفة مدينة بيرم الروسية، ليغمروا أنفسهم بمياه كهف كونغور الجليدي.

ويقال أنه هو الكهف الوحيد في العالم الذي يوفر للأرثوذكس هناك فرصة للقيام بالطقوس، لذلك يعد الكهف مقصد سياحي شهير في روسيا، وتساعد الحكومة الروسية المواطنون لممارسة طقوس العيد، عبر تخصيص أماكن للغطس في الأنهار والبحيرات والبحار، وتنشئ حمامات حرارية تصل درجة الحرارة داخلها إلى 50+ درجة مئوية بسبب البرد القارس.

" width="600" height="450" frameborder="0">

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى