المصري اليوم - اخبار مصر- كل ما تريد معرفته عن برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن موجز نيوز

كل ما تريد معرفته عن برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن

كشف الدكتور محمد عبدالله، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة، تفاصيل حزمة الخدمات المقدمة لكبار السن ضمن برامج الرعاية الصحية المستمرة.

وقال «عبدالله»، خلال تصريحات تلفزيونية، الأربعاء، إن برنامج الرعاية الصحية لكبار السن بدأ في أول أكتوبر من العام الماضي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، ويقدم البرنامج حزمة من الخدمات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة لكبار السن.

وأضاف أن يقدم البرنامج حزمة خدمات مجمعة من خلال زيارتين سنويًا من قبل المسنين لإجراء الفحص الطبي الشامل التي يحتاجها بالإضافة إلى التقييم النفسي والتغذوي، وتقديم خدمات التثقيف التغذوي والدعم النفسي.

وأوضح أن حصر المستهدفين من فئة المواطنين الأكثر من 65 عام لتقديم الخدمة الصحية لهم، من خلال التنسيق بين الوزارات والقطاعات المختلفة، بالإضافة دور دور الرعاية الخاصة بكبار السن بالتعاون مع الوزارات المعنية مثل وزارة التضامن الاجتماعي..

وأشار إلى أن هناك إقبال على الاسستفسار بشأن البرنامج وكيفية الحصول على خدماته وأقرب مكان للحصول على الخدمة بالإضافة إلى استفسارات حول كيفية رعاية كبار السن من خلال الخط الساخن 15335.

وأكد: «نحن الآن بصدد إطلاق برنامج موازي للتثقيف والتوعية لمن هو يرعى المسنين، لأنه من المهم أن يحصل هؤلاء على التوعية بشأن المهمة التي يقومون بها.

" width="600" height="450" frameborder="0">

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز