المصري اليوم - اخبار مصر- تأهيل وتبطين ترعة ميت أبو علي في الشرقية بتكلفة ١٠.٥ مليون جنيه موجز نيوز

تأهيل وتبطين ترعة ميت أبو علي في الشرقية بتكلفة ١٠.٥ مليون جنيه

قال المهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، أنه جاري تنفيذ أعمال تأهيل ترعة جنابية ميت أبوعلى بزمام هندسة ري منيا القمح، بطول 3 كم لخدمة زمام 1200 فدان وبتكلفة 10 مليون و500 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن أعمال التأهيل تشمل التبطين بالدبش بسمك 30 سم، وتغليفه بالخرسانة العادية بسمك 12سم، والتبطين يشمل القاع والميول حيث بلغت نسبة التنفيذ 75 % ،وجاري مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات للإنتهاء من كافة الأعمال ودخول المشروع الخدمة الفعلية طبقاً للجدول الزمني المحدد، ليعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري،أن المشروع يُساهم في الحفاظ على المياه من الهدر وتحسين نوعيتها،ويحقق عدالة التوزيع للمياه بين جميع المنتفعين، ويعمل على حل مشكلة البطالة وإيجاد فرص عمل حقيقية للشباب، حيث يُعد من المشروعات كثيفة العمالة.

ومن جانبه تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال تنفيذ المشروع وذلك للوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ، مؤكداً أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بتطوير البنية التحتية ورفع كفاءتها، وتسعي جاهدة إلى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

شدد المحافظ على الشركة المنفذة للمشروع بضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد، للإنتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الجودة في العمل والإلتزام بالمواصفات المحددة، ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ، وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية في الموعد المحدد ،لتعود بالنفع والفائدة على المزارعين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى