المصري اليوم - اخبار مصر- الكشف على ١٣٠٠ مواطن في أول أيام القافلة الطبية بعزبة «أم مشاق» بالإسماعيلية موجز نيوز

الكشف على ١٣٠٠ مواطن في أول أيام القافلة الطبية بعزبة «أم مشاق» بالإسماعيلية

قال اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إنه في إطار حرص مديرية الصحة والسكان بالمحافظة على استكمال وتنفيذ سلسلة قوافلها الطبية المجانية لعام٢٠٢٢ نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية قافلة طبية مجانية، والتي استهدفت أهالي عزبة أم مشاق بقرية الشروق بمركز ومدينة القصاصين.

وأضاف «فهمي» في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن القافلة الطبية كشفت على ١٣٠٠ مواطن في اليوم الأول للقافلة والتي بدأت أمس الإثنين الموافق ١٧ يناير وتستمر حتي اليوم الثلاثاء ١٨ يناير الجاري، ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن القافلة الطبية لعزبة أم مشاق قد تضمنت ١٢ تخصص طبي حيث شملت عيادات الاطفال والانف والأذن والجلدية والنساء وتنظيم الأسرة والجراحة والأسنان، وعياة أخرى للإعتلال الكلوي وعيادة الكشف المبكر عن امراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية باهمية لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وبالتزامن مع فعاليات القافلة الطبية، قامت مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة وتحت إشراف مها حفناوي وكيل وزارة التضامن بالإسماعيلية، بتوزيع بطاطين على الأسر الأولى بالرعاية وكذلك مقابله الأسر للتعرف على بعض المشاكل واحتياجاتهم. وكان قد سبق توزيع بطاطين على ذوى الإحتياجات الخاصه فقط من مستحقى معاش كرامه.

وحرصت الوحدة المحلية على توفير مكان يسهل الوصول إليه بالعزبة مع التنويه المسبق وحث الأهالي على المشاركة في القافلة الطبية والإستفادة من الخدمات المقدمة بالمجان، وأشارت مديرة القوافل بمديرية الصحة أنه تم مراعاة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى