المصري اليوم - اخبار مصر- ليلية مفاجئة.. «الهجان» يقود حملة لإزالة الإشغالات بمدينة شبين القناطر (صور) موجز نيوز

ليلية مفاجئة.. «الهجان» يقود حملة لإزالة الإشغالات بمدينة شبين القناطر (صور)

أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه لا يجوز بأي شكل من الأشكال التعدي على أرصفة المشاة، موجها رؤساء المدن والأحياء بالتنسيق الدائم والمستمر مع شرطة المرافق باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الأكشاك المخالفة والمقامة بدون ترخيص والمتعدي أصحابها على حرم الطريق، وإزالة كافة أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق حركة المارة، والتنبيه على أصحاب الأكشاك المرخصة بعدم تجاوز المساحات المخصصة لها.

محافظ القليوبية يقود حملة مسائية لإزالة الإشغالات بمدينة شبين القناطر

جاء ذلك خلال الحملة المفاجئة التي قادها الهجان مساء أمس الإثنين بمدينة شبين القناطر، لرفع الإشغالات وإزالة جميع المقاهي والكافيتيريات المخالفة والأكشاك والمنشآت التجارية غير المرخصة، بالتعاون مع شرطة المرافق والجهات المعنية، بهدف إعادة الانضباط بشوارع مدينة شبين القناطر، وشارك بالحملة كل من خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر، والعميد سيد محمد مأمور مركز شرطة شبين القناطر، والمقدم حسين الكيلاني مدير شرطة المرافق.

محافظ القليوبية يقود حملة مسائية لإزالة الإشغالات بمدينة شبين القناطر

وقال بيان صحفي، الثلاثاء، إنه تم خلال الحملة رفع الإشغالات الخاصة بالمحال التجارية المتواجدة بشوارع المحطة والسوق والنعناعية أمام الإدارة التعليمية، والصوالحة والشهيد إمام الوكيل، فضلا عن القيام برفع كل ما يشغل حرم الطريق العام من حواجز حديدية وكتل خرسانية وبراميل، بالإضافة إلى تكسير الأرصفة العشوائية المتواجدة أمام المحال التجارية، وتم التحفظ على عدد من المضبوطات.

محافظ القليوبية يقود حملة مسائية لإزالة الإشغالات بمدينة شبين القناطر

أسفرت الحملة عن تحرير ٥٠ محضر إشغال طريق، وإزالة ٢ من التندات المتحركة لكافيتريا وسوبر ماركت، بالإضافة إلى مصادرة 50 كرسي تقوم كافتيريا بافتراشهم بالشارع، مما يتسبب في إشغال للطريق العام.

محافظ القليوبية يقود حملة مسائية لإزالة الإشغالات بمدينة شبين القناطر

ووجه المحافظ، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدا أن الحملة جاءت استجابة لشكاوى المواطنين من انتشار الباعة الجائلين والأكشاك المخالفة، حيث قامت المحافظة بشن الحملة بشكل فوري للحفاظ على السيولة المرورية وتحقيق الانضباط داخل شوارع المدينة، تزامنًا مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

محافظ القليوبية يقود حملة مسائية لإزالة الإشغالات بمدينة شبين القناطر

وأضاف المحافظ أن هناك تعاون كبير بين مديرية الأمن وجميع قيادات وأفراد الشرطة بالمركز والمدينة في عودة الانضباط بالشارع وضبط الأسعار بالأسواق والحفاظ على السيولة المرورية بمدينة شبين القناطر، مؤكدا أنه سيتم تكثيف الحملات بشكل يومي لعدم عودتها مرة أخرى، كما سيتم اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات القانونية حيال المخالفين، مكلفا رئيس المدينة بتكثيف الحملات على جميع المحلات والتأكد من التراخيص وغلق أي منشأة غير مرخصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى