المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ الوادي الجديد يُرافق رئيس هيئة الاستثمار والإنماء الإماراتي لتفقد مشروعات الجوجوبا موجز نيوز

محافظ الوادي الجديد يُرافق رئيس هيئة الاستثمار والإنماء الإماراتي لتفقد مشروعات الجوجوبا

تفقد اللواء أ.ح محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والشيخ محمد المزروعي، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي (صندوق استثماري لـ21 دولة)، ونخبة من المستشارين الاقتصاديين للهيئة، اليوم الثلاثاء، مشروع الجوجوبا الأضخم في الشرق الأرسط بمحافظة الوادي الجديد، وذلك على متن الطائرة الأولى لشركة مصر للطيران إلى المحافظة.

استقبل الوفد الإماراتي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الخليجية المهندس إسماعيل محمد، ورئيس مجلس إدارة سعد الدين جروب الدكتور محمد سعد الدين ورئيس مجلس إدارة شركة البادية دكتور عصام الجمل، ورئيس مجلس ادارة مجموعة شركات ترست جروب الدكتور محمد عبدالكريم الطويلة.

واطلع الزملوط وفد الهيئة الاماراتي ومستشاريه على مشروع زراعة الجوحوبا الأضخم في الشرق الأوسط الذي أثبت كفاءة فائقة على مناخ محافظة الوادي الجديد بطاقة إنتاجية تزيد 60% عن بعض الأماكن الأخرى.

من جانبه، قال المهندس إسماعيل محمد، رئيس مجلس إدارة المصرية الخليجية، إن مناخ محافظة الوادي الجديد يعد من أفضل المناخات لزاراعات الجوجوبا من حيث تباين درجات الحرارة كاشفا عن سلالات جديدة ذات انتاجية عالية مقارنة بالسلالات الأخرى والتي تم تسجيلها بوزارة الزراعة باسم الشركة المصرية الخليجية والتي سجلت ما يقارب 2 طن للفدان الواحد.

وأكد المهندس إسماعيل محمد لمحافظ الوادي الجديد عن زراعة 50٪؜ من اجمالي المساحات المتعاقد عليها من المحافظة، والبدء الفعلى في زراعة 5 آلاف فدان جُدد حيث تم حفر 5 آبار تمهيدا لبدء نزول الشتلات خلال الاسابيع المقبلة.

على صعيد متصل، أطلع الدكتور محمد عبدالكريم الطويلة، عضو مجلس إدارة المصرية الخليجية الهيئة الإماراتية على دراسات الجدوى الميدانية ومدى جدوى زراعة الجوجوبا والاستثمار بها.

وكشف «الطويلة» النقاب عن الحلفاء الجدد الدوليين للشركة المصرية الخليجية وهما شركات البادية الاستثمارية في بولندا وبلغاريا وتركيا والدوحة وشركات ترست جروب بمنافذها في فرنسا وألمانيا والبرازيل وجورجيا، مؤكدًا على مدى النجاحات التسويقية لمنتجات الجوجوبا التي تحققت بعد هذه الشراكة الدولية والتي ضمنت خلق فرص تسويقية وتصديرية لمنتجات الجوجوبا المصرية.

وأوضح «الطويلة» بأن الطلبات التصديرية لبذور وزيت الجوجوبا المصرى يتجاوز 140% من الخطة الإنتاجية الحالية.

من جانبه، أعلن المهندس إسماعيل محمد عن خطة المصرية الخليجية للوصول بالطاقة الانتاجية لمشاتل الجوحوبا إلى 50 مليون شتلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى