المصري اليوم - اخبار مصر- الأقباط الأرثوذكس بالقدس: «ماس كهربائي» سبب حريق كنيسة الأنبا أنطونيوس موجز نيوز

الأقباط الأرثوذكس بالقدس: «ماس كهربائي» سبب حريق كنيسة الأنبا أنطونيوس

أصدرت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقدس بيانا رسميا أوضحت خلاله أسباب الحريق الذي شهدته كنيسة الأنبا أنطونيوس يوم الثلاثاء الماضي.

وقال الأنبا أنطونيوس مطران القدس والشرق الأدنى في بيان الكنيسة: «سلام ونعمة للجميع، نظرًا لكثرة الاتصالات ولتوضيح الأمور وإزالة اللغط، أود أن أشرح ما حدث، مضيفا أنه في تمام الساعة ١٢.٢٠ بعد منتصف الليل يوم الثلاثاء الماضي، حدث حريق في كنيسة الأنبا أنطونيوس في بطريركية الأقباط بالقدس، وكان الحريق كبيرًا فقد أنهي على بعض الأيقونات والباب وبعض التلفيات الأخرى، وما ساعد على الأمر أنه حدث في وقت كان فيه كل الرهبان في قلاليهم وكل خدام الدير نائمون في غرفهم.

وتابع البيان، ولكن ما أن شعر به أحد الرهبان حتي دق جرس الطوارئ واستيقظ الجميع وهبوا لإطفاء الحريق وتم الاتصال بالمطافي والشرطة ولكن الآباء استطاعوا السيطرة على الحريق قبل قدوم رجال المطافي.

وأكد البيان أن التحقيقات التي أجراها المتخصصون من رجال الشرطة وبمراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة تبين أن السبب هو نتيجة ماس كهربائي وتضخم حيث أن الكنيسة كانت مغلقة ولا يوجد أحد في فناء الدير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز