المصري اليوم - اخبار مصر- جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب 600 جرام مشغولات ذهبية موجز نيوز

جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب 600 جرام مشغولات ذهبية

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أحمد سعد، من ضبط محاولة تهريب كمية من المشغولات الذهبية بالمخالفة لأحكام القانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته، والقانون رقم 1 لسنة 1994 بشأن الوزن والقياس والكيل والقانون رقم 111 لسنة 1980 بشأن ضريبة الدمغة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وأوضح بيان، الاثنين، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة الاماراتية القادمة من دبي استوقف احمد أمين محمد مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر راكبًا أجنبيًا من أصل عربي أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وتم سؤاله عما إذا كان يحمل معه أي أشياء أو بضائع تستحق سداد رسوم أو ضرائب جمركية فأجاب بالنفي.

وتم تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة بواسطة كل من محمد زغلول، مأمور الجمرك، ومحمد عبدالمنعم صالح، رئيس القسم، واللذان تلاحظ لهما وجود ما يشتبه أن يكون مشغولات داخل حقائب الراكب.

وبالعرض على أحمد سيد إبراهيم عافيه مدير الحركة المشرف على صالة الوصول قام بتكليف محمد سمير محمد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود والساعات بين طيات الملابس بلغت ٤٥ قطعة من المشغولات الذهبية بوزن أكثر من 600 جرام وساعتين داخل الحقائب بين طيات ملابسه.

وقرر أحمد سعد عبدالمطلب مدير إدارة الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 16 لسنة 2022 ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز