المصري اليوم - اخبار مصر- مستشار الرئيس لـ المواطنين: التزموا المنزل لحين التحقق من الإنفلونزا أو كورونا موجز نيوز

مستشار الرئيس لـ المواطنين: التزموا المنزل لحين التحقق من الإنفلونزا أو كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية، إن أعراض أوميكرون متشابهة للغاية مع أعراض الإنفلونزا، ويجب تطبيق الإجراءات الوقائية.

ووجه حديثه للمواطنين قائلا:«التزم بالإجراءات الاحترازية وفور شعورك بأعراض الإنفلونزا التزم المنزل حتى يثبت ما أن كانت إنفلونزا أو فيروس كورونا».

وأضاف «عوض تاج الدين»، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «90 دقيقة» المذاع على قناة «المحور»، متحور أوميكرون منتشر بشكل ملحوظ في معظم دول العالم، متابعا: مصر تشهد الفترة الحالية زيادة في أعداد الإصابة بالفيروس ولكن لحسن الحظ حالات الإصابة بسيطة.

وأكمل:«تأثير أوميكرون على الجهاز التنفسي السفلي والرئة أقل بكثير من باقي المتحورات ولكن يجب علينا توخي الحذر، مؤكد أن مصر توفر للمواطنين كافة أنواع اللقاحات المتواجدة في العالم..

وأوضح أن مصر لديها ما يقارب من 1300 مركز تطعيم على مستوى الجمهورية، منوها بأن الوزارة بدأت في توفير الجرعة التعزيزية لكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة. وشدد على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاح، وذلك لمنع تدهور الحالة الصحية حال الإصابة بالفيروس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز