المصري اليوم - اخبار مصر- وزير التعليم العالي: زيادة واضحة على سحب أدوية بروتوكول «كورونا» من الصيدليات موجز نيوز

وزير التعليم العالي: زيادة واضحة على سحب أدوية بروتوكول «كورونا» من الصيدليات

تحدث الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزارة الصحة، عن الوضع الوبائي في مصر الخاص بفيروس كورونا، قائلا: «أرقام الإصابات المعلنة من قبل الوزارة يوميا، يتم رصدها من خلال المعامل المركزية الخاصة بوزارة الصحة أو القطاع الخاص».

وأكد عبدالغفار، خلال مؤتمر صحفي الأحد، أن هناك زيادة واضحة في معدلات الإصابة بالفيروس، وهناك زيادة واضحة على سحب أدوية بروتوكول فيروس كورونا من الصيدليات.

واسترسل: «عدد الحالات التي تحتاج إلى أجهزة تنفس صناعي وغرف عناية مركزة قليل للغاية، ونناشد المواطنين بضرورة الحصول على لقاح كورونا لمنع تدهور الحالة».

وشدد على أن معدلات الوفيات وانتشار الفيروس تعتمد بشكل أساسي على معدلات التطعيم، مشيرًا إلى أن نسب الأشغال في المستشفيات للأسرة الداخلة تصل إلى 9% و41% للعناية المركزية و23% على أجهزة التنفس الصناعي وهذا في الحدود الأمنة.

وأضاف عبدالغفار أن المستشفيات لديها القدرة على استيعاب الأعداد المصابة من فيروس كورونا، لافتا إلى أن التطعيم يقلل من فرص تدهور الحالة الصحية للمصابين بكورونا.

" width="500" height="381" frameborder="0">

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز