المصري اليوم - اخبار مصر- «كتاب وشاشة».. تطوير منهج جديد لمحو الأمية بمكتبة الإسكندرية موجز نيوز

«كتاب وشاشة».. تطوير منهج جديد لمحو الأمية بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية دورة تجريبية لمحو الأمية بعنوان «كتاب وشاشة»، لمدة 7 أشهر بدءًا من شهر يناير الجاري، وذلك استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية التعليم على قمة أولوياتها.

كان المتخصصون بمكتبة الإسكندرية طوروا منهجا جديدا لتعليم القراءة والكتابة للكبار منذ بداية عام 2021، يعتمد على تعليم القراءة والكتابة بطريقة صوتية من خلال كلمات اللغة العامية، ثم تعليم كلمات اللغة العربية الفصحى في مرحلة تالية، مع الاستفادة من أساليب تدريس اللغات الأجنبية.

ويحرص المنهج على إدماج الهاتف المحمول في العملية التعليمية؛ حيث تعتبر الهواتف المحمولة من أهم الوسائط المستخدمة في القراءة والكتابة في حياتنا المعاصرة.

يذكر أن هذا المنهج جرى تطويره من خلال خبرة المتخصصين ببرنامج القراءة السهلة الذي تقدمه مكتبة الإسكندرية منذ عام 2019 لخريجي فصول محو الأمية.

وجاءت فكرة هذا البرنامج لتشجيع الخريجين على القراءة ومواصلة التعلم، حيث تنقطع صلة الكثيرين منهم بالقراءة عقب تخرجهم، فيرتدون إلى الأمية مرة أخرى.

وأمكن من خلال برنامج القراءة السهلة رصد الصعوبات التي يعاني منها خريجو فصول محو الأمية، وجرى تطوير المنهج الجديد لمواجهة هذه الصعوبات في البرامج التعليمية المستقبلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- «عُرس كليب» على مسرح قصر ثقافة العريش 25 مايو موجز نيوز