المصري اليوم - اخبار مصر- «أمهات مصر»: قرارات وزير التعليم بإلغاء الامتحانات الإلكترونية «جيدة» لكنها «متأخرة» موجز نيوز

«أمهات مصر»: قرارات وزير التعليم بإلغاء الامتحانات الإلكترونية «جيدة» لكنها «متأخرة»

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن قرارات وزير التربية والتعليم التي أعلن عنها فجر اليوم على صفحته الشخصية في فيسبوك جيدة ولكن متأخرة.

وأضافت، في تصريحات صحفية، أن الطلاب وأولياء الأمور كانوا يتمنون ويطالبون بهذه القرارات، مستطردة: «ولكن عددا كبيرا من أولياء الأمور يرى أنه من غير المنطقي أن يتم إعلان القرارات فجر أول ليلة امتحان حتى لو لمواد غير مضافة للمجموع، والبعض الآخر يرى أنها متأخرة ولكن أفضل من مافيش».

كان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أعلن، فجر اليوم السبت، عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جميعها ورقية وليست إلكترونية كما تم إعلانه من قبل، والامتحانات 70% اختيار من متعدد و30% مقالية ورقية بالكامل، وعلى مستوى المدرسة.

ويسمح باستخدام التابلت فقط للوصول إلى الكتاب الإلكتروني وبنك المعرفة وغير مسموح بالكتاب الورقي، والامتحانات في موعدها وفق الجداول المعلنة من قبل، وتبدأ اليوم السبت لأولى ثانوي، والأحد لثانية ثانوي، والإجابات في نفس ورقة الأسئلة أو في ورقة منفصلة حسب ما تقرر المدرسة.

وكذلك النتيجة بالتقدير وليس الدرجات: من 85 إلى 100 ممتاز، من 65 لأقل من 85 جيد جدا، من 50 لأقل من 65 جيد، أقل من 50 ضعيف، على أن تشكل لجنة للنظام والمراقبة بكل مدرسة لحساب نتيجة الطالب النهائية وإعلانها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى