المصري اليوم - اخبار مصر- الطقس اليوم .. وزير التنمية المحلية يكلف المحافظين برفع الاستعداد للتعامل مع الأمطار موجز نيوز

الطقس اليوم .. وزير التنمية المحلية يكلف المحافظين برفع الاستعداد للتعامل مع الأمطار

كلف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، بمتابعة تطورات الوضع بجميع المحافظات، والتنسيق مع غرف العمليات بها على مدار الساعة، لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة، بالتعاون مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، وذلك في إطار متابعة الوزارة لتقارير هيئة الأرصاد الجوية، بتعرض عدد من المحافظات خلال اليومين المقبلين لموجة من الطقس والأحوال الجوية الغير مستقر، تشمل الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة.

ووجه الوزير، في تصريحات صحفية، السبت، المحافظين، بضرورة الاستمرار في رفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس، وسقوط الأمطار، والتعامل الفورى مع أية تجمعات للمياه بالشوارع الفرعية والميادين الرئيسية، والتنسيق المستمر مع شركات مياه الشرب والصرف الصحى، مطالبهم بضرورة التأكد من جاهزية المعدات والأجهزة والسيارات المستخدمة، مع تواجدها وتمركزها في الأماكن التي يمكن أن تتعرض لسقوط الأمطار وفقًا للخطط التي تم وضعها لعدم حدوث أي تراكمات للمياه، وسرعة سحب المياه حرصاً على سلامة المواطنين وعدم تعطل الحركة المرورية.

كما كلف «شعراوي»، رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والقيادات التنفيذية بالتواجد بصورة مستمرة، ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية، وجاهزية المعدات والأدوات المستخدمة في مواجهة موجة الطقس الحالية.

وشدد، على ضرورة متابعة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لجاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية.

وأكد الوزير، على أهمية استمرار التنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات لسرعة التعامل مع أي طوارئ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى