المصري اليوم - اخبار مصر- التعليم: منع تجمعات أولياء الأمور أمام المدارس خلال امتحانات الصف الرابع الابتدائي موجز نيوز

التعليم: منع تجمعات أولياء الأمور أمام المدارس خلال امتحانات الصف الرابع الابتدائي

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطبيق الإجراءات الاحترازية المكثفة لمنع انتشار فيروس كورونا خلال فترة امتحانات الصف الرابع الابتدائي المقرر أن تبدأ غدا السبت، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وشددت الوزارة على المديريات التعليمية بالتنبيه رسميا على جميع المدارس بمنع تجمهر أو تجمع أو جلوس أولياء أمور الطلاب أمام أبواب المدارس أثناء فترة امتحانات نصف العام، وذلك حرصا على عدم انتشار فيروس كورونا في التجمعات البشرية .

وأكدت على أنه ممنوع منعا باتا تواجد التليفون المحمول مع الطلاب أو المعلمين، أو أي حقائب خاصة بالطلاب في لجان امتحانات نصف العام.

من جانبه، شدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه لا يوجد حذف أو إطلاع في مناهج العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي.

وأكد على أن ما لم يتم دراسته من محتوى الترم الأول في العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي، سوف يتم استكمال دراسته بالتسلسل الطبيعي بعد إجازة منتصف العام.

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه بالنسبة لباقي مواد الصف الرابع الابتدائي، سيمتحن الطلاب في منهج الترم الأول كاملًا.

وأعلن وزير التربية والتعليم، إنتهاء منهج العلوم للرابع الابتدائي عند نهاية نشاط رقم 12 في المفهوم الثالث ( السرعة).
وأوضح أن ما تبقي هو النشاط رقم ١٣ ،١٤ من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملا ومشروع الوحدة وهذا يحتاج من ١٢ -١٤ حصة سيحصل عليها الطلاب في الترم الثاني (أى شهر تقريبا)
كما أعلن انتهاء منهج الرياضيات للرابع الابتدائي عند نهاية الدرس التاسع من الوحدة السابعة، لافتا إلى أن الترم الثاني سيبدأ بالدروس من ١٠ إلى ١٦ بالوحدة السابعة ثم الوحدة الثامنة كاملا وبذلك يكون عدد الدروس المتبقية من ١٢ -١٤ درس (أى شهر تقريبا)

وأوضح أنه تم وضع الامتحان من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه ويكون مختلف من مدرسة لأخرى.
وتبلغ عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية: 20 سؤالًا أما باقي المواد: 15 سؤالًا، ويتم الامتحان في جميع الدروس منذ بدء العام الدراسي وحتى نهاية منهج ديسمبر 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى