المصري اليوم - اخبار مصر- مصر توقع «هاكاثون 2030» الدولية.. وقصواء الخلالي تحاور ضيوفها خلال فعاليات الجلسة موجز نيوز

مصر توقع «هاكاثون 2030» الدولية.. وقصواء الخلالي تحاور ضيوفها خلال فعاليات الجلسة

أطلقت مصر، اليوم الاربعاء، مبادرة هاكاثون 2030 الدولية لأول مرة، من خلال وزارة التخطيط، بالتعاون مع شركاء عالميين للابتكار، في إطار فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة المقامة حاليا بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 10 إلى 13 يناير الجارى.

ويأتي توقيع هذا البروتوكول بإشراف كل من وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ومسؤولي عدد كبير من الشركات الأجنبية، وفى مقدمتها شركة بيبيسكو العالمية.

أدارت الإعلامية قصواء الخلالي فعاليات مبادرة جلسة هاكاثون مصر 2030 الدولية التي أطلقتها مصر لأول مرة من خلال وزارة التخطيط، بالتعاون مع شركاء عالميين للابتكار، ضمن رؤية مصر السنوات المقبلة، وخلال فعاليات منتدى شباب العالم 2022.

وكان في مقدمة الحضور الذين شاركوا في فعاليات الجلسة وحاورتهم قصواء الخلالى، الدكتورة غادة خليل، مديرة مبادرة رواد 2030، أحمد حبوس نائب، رئيس شركة بيبسى العالمية، وعبدالحميد شرارة، مدير تنفيذي لإحدى الشركات الخاصة.

وقالت الدكتورة غادة خليل، مدير مبادرة رواد 2030 في وزارة التخطيط، إن «مصر حصلت على أفضل مشروع يستخدم التكنولوجيا في العالم العربي»، وأكدت أن «الدولة تضع نصب أعينها على التنمية المستدامة بالنسبة لمشروعات الشباب وزيادة الأعمال».

ومن جانبه، قال أحمد حبوس، نائب رئيس شركة بيبسي العالمية: «موجودون في المؤتمر، وهناك تكامل بين الحكومة والقطاع الخاص.. والشباب يمثل 60 % من الشعب المصري، والشباب هو الحاضر والمستقبل في القطاعين الخاص والعام، كما أن الدولة تنفذ مشروعات كبيرة والبرلمان يقوم بدوره التشريع».

وأكد عبدالحميد شرارة، مدير تنفيذي لإحدى الشركات الخاصة، أن القائمين على المنتدى واجهوا التحديات الصعبة ونجحوا في إقامة المنتدى بالشكل المطلوب والملحوظ أن المنتدى يتطور في كل نسخة ولقد حضرت النسخة الأولى منه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى