المصري اليوم - اخبار مصر- محمود محيي الدين: الإصلاح الاقتصادي عمل على خلق بيئة جيدة من المستثمرين الأجانب موجز نيوز

محمود محيي الدين: الإصلاح الاقتصادي عمل على خلق بيئة جيدة من المستثمرين الأجانب

قال الدكتور محمود محى الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة والمدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى، إن الدولة المصرية محظوظة ببرنامج الإصلاح الاقتصادى الذي حدث في 2016.

وأضاف محمود محيي الدين، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» مع الإعلاميين محمد شردى ولبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية«الحياة» مساء اليوم الأربعاء، أن هذا البرنامج ساعد في عوامل اقتصادية كبيرة بالدولة، وعلى رأسها تحسين نسبة الدين العام إلى نسبته الدخل القومى ومعدلات التنمية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية من الدول المحدودة التي حققت معدل نمو إيجابى وتجاوزت النمو الموجب الذي يفوق 3% من المتوسطات العالمية خلال جائحة كورونا، من خلال الإصلاح الاقتصادى الشامل وضخ الاستثمارات في مشروعات البنية الأساسية.

وأكد أن الإصلاح الاقتصادى عمل على خلق بيئة جيدة من المستثمرين الأجانب، والتى تعمل على خلق فرص عمل جيدة للشباب، بالإصلاحات الهيكلية في الزاعة والصناعة والتحول الرقمى.

وقال الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة والمدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى، إنه فخور بالتنظيم الرائع لمنتدى شباب العالم، معربًا عن سعادته تجاه المشاركة في منتدى الشباب، مشيراً إلى أن تنظيمه وترتيبه شيء استثنائى.

وأضاف مساء اليوم الأربعاء، أن متوسطات النمو المتوقع لهذا العام على مستوى العالم ستتراوح من 5 إلى 4.9 % عالمياً، بسبب متحور كورونا الجديد «أوميكرون».

وأشار إلى أن استثمارات القطاع الخاص تراجعت خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن مصر تعمل على زيادة الفرص من خلال زيادة الاستثمارات اللائقة من خلال تخصيص 25% من الدخل القومى حتى تصل الدولة المصرية لمعدل نمو اقتصادى 7، 8%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى