المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ سوهاج: الأعياد فرصة للتأكيد على علاقات المحبة والتسامح بين أبناء الشعب المصري موجز نيوز

محافظ سوهاج: الأعياد فرصة للتأكيد على علاقات المحبة والتسامح بين أبناء الشعب المصري

هنأ اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، أقباط المحافظة بعيد الميلاد المجيد بإرسال برقيات تهنئة وبوكيهات ورود لجميع المطارنة بمطرانيات الأقباط الأرثوذكس، والكاثوليك، والإنجليين بمدن سوهاج، وأخميم، والبلينا، وجرجا، وطما، وطهطا، وذلك عقب إعلان مطارنة المحافظة إلتزامهم بالإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس «كورونا».

وأكد المحافظ، على عمق العلاقات التي تربط أبناء الشعب المصرى، وأن تلك الأعياد والمناسبات تكون فرصة للتأكيد على علاقات المحبة والتسامح التي تجمع ابناء الشعب المصرى.

ومن جانبه، رحب الأنبا باخوم، الأسقف العام لمطرانيات الأقباط الأرثوذكس بسوهاج، والمنشاه، والمراغه، بحرص المحافظ وقيادات المحافظة على تهنئتهم بالعيد على الرغم من الظروف الحالية التي تمر بها جميع دول العالم في إنتشار وباء «كورونا»، معربًا عن سعادته وجموع الأقباط بالزيارات المتكررة للرئيس السيسى للكاتدرائية لتهنئة الأقباط بالعيد، مؤكدا أن الرئيس له محبة ومودة خاصة في قلوب جميع الأقباط وقلوب المصريين جميعا، ونحن جميعا معه ونسانده من أجل والوصول بمصر إلى بر الأمان والإستقرار، وتحقيق الرخاء لجميع أطياف الشعب.

وقد شهدت جميع الأديرة، والكنائس، والمطرانيات، إجراءات أمنية مشددة لتأمين إحتفالات عيد الميلاد، وتم وضع بوابات تأمين ألكترونية، وتفعيل كاميرات المراقبة والتصوير بجميع المطرانيات والكنائس الكبرى بمدن المحافظة، إلى جانب نشر مجموعات قتالية من القوات الخاصة، والأمن المركزى، ونشر أفراد الشرطة السريين في محيط المطرانيات، والكنائس، والشوارع المؤدية إليها، إلى جانب الإستعانة بالكلاب البوليسية والأجهزة الحديثة للكشف عن المفرقعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى