المصري اليوم - اخبار مصر- تحصين 199 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في الشرقية موجز نيوز

تحصين 199 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية، وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلية، مشددًا على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة، للوقاية من مرض الحمى القلاعية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

من جانبه، أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري، أنه في إطار الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون الحمى القلاعية، والتي بدأت أعمالها في 16 نوفمبر 2021 ، قامت من خلال 180 لجنة، بتحصين 299 ألف و166 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية، و295 ألف و749 ضد مرض حمى الوادي المتصدع، وترقيم وتسجيل 14 ألف و517 رأس ماشية.

وأشار إلى أن المديرية قامت بزيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة، للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرضي الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، وتم عقد 545 ندوة وجولة إرشادية، وتسيير سيارات إرشادية متنقلة بين القرى لتعريف المربين بالمرض وأعراضه ،ومدى خطورته على الثروة الحيوانية، وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك، كما تم تنفيذ 490 لجنة لمتابعة سير عمل اللجان وتذليل المعوقات لإنجاح الحملة.

وتيسيراً على المواطنين، أضاف مدير مديرية الطب البيطري أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعده لها أو بالإنتقال إلى المربين بمنازلهم، للتحصين وترقيم الحيوانات، مشيدا بإقبال المواطنين للحملة نظرا لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية قد أنهت الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، بنسبة تحصين 93.1% ،من حصر الأبقار والجاموس بالمحافظة وهو يفوق الحد الآمن لمستوى المناعة المطلوب 80% من إجمالي الحصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى