المصري اليوم - اخبار مصر- «محلية النواب» تلزم محافظة القاهرة بتمليك ملاحق «سوق العبور» للتجار خلال 15 يومًا موجز نيوز

«محلية النواب» تلزم محافظة القاهرة بتمليك ملاحق «سوق العبور» للتجار خلال 15 يومًا

قرّرت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها، الأربعاء، إلزام محافظة القاهرة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بجلسته رقم 148، بتاريخ 16/6/2021 والخاص بتمليك 88 ملحقا بمحلات سوق العبور، على أن تقوم المحافظة بإفادة اللجنة خلال 15 يومًا بمذكرة بما اتخذته من إجراءات.

وجاء قرار اللجنة بعد مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد راضي، حول عدم قيام محافظة القاهرة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر في يونيو الماضي بشأن تمليك المحلات الخاصة بملاحق سوق العبور وعددها 88 ملحقا، وقيام المحافظة بتحصيل حق تمليك من بعض التجار دون إبرام عقود.

وقال «راضي» خلال الاجتماع إن المحافظة ملكت 29 محلا فقط ولم تستكمل الباقي، وانها لجأت إلى تأجير المحلات بدلا من تمليكها، وهو ما يعد مخالفة لقرار مجلس الوزراء، وهو ما يعد إهدارًا لـ 200 مليون جنيه قيمة أسعار المحلات.

وأكد «راضي» أن التجار لديهم رغبة واضحة في التملك بنظام الدفع الكاش.

وانتقد النائب أحمد السجيني، رئيس اللجنة، امتناع المحافظة عن تنفيذ القرار، وقال إن المحافظة اخفت معلومات عن رئيس الوزراء بالامتناع عن تنفيذ قرار بالتمليك واللجوء إلى الإيجار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى