المصري اليوم - اخبار مصر- محاكاة لافتتاح طريق الكباش بمدرسة حسن أبو بكر بالقناطر الخيرية موجز نيوز

محاكاة لافتتاح طريق الكباش بمدرسة حسن أبو بكر بالقناطر الخيرية

شهدت مدرسة حسن ابوبكر الرسمية الثانوية للغات بالقناطر الخيرية محاكاة افتتاح طريق الكباش الذي قام بافتتاحه الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ ايام بكل لغات العالم حيث شارك عدد من طلاب المدرسة بالزى الفرعونى بعرض فقرات استعراضية وغنائية منها الاقصر بلدنا بلد سواح.

وقالت إباء محمد سعيد مديرة المدرسة، أن العرض الذي أبهر العالم وأبرز دورها الحضاري منذ آلاف السنين عن طريق إعادة احياء طريق الكباش بالصورة الجديدة اللائقة به والتي أكدت عظمة المصريين والملحمة الوطنية التي يتميزون بها عبر الأزمنة والعصور المتعاقبة.

وأوضحت أن هذا الحدث العظيم الذي تناقلته كافة وسائل الإعلام العالمية والذي قام به طلاب الصفين الأول الثانوي بالمدرسة يأتي بمشاركة مدرسي المدرسة، بإشراف نورا رزق أخصائى المكتبة بالمدرسة.

وأضافت مديرة المدرسة، أن المحاكاه تهدف إلى التعريف بطريق الكباش الذي يعد اول طريق على وجه الأرض وقيمة تراثنا وعظمة أجدادنا الذين تفوقوا في كافة المجالات الحياتية وصدروا الحضارة للعالم كله وتم تدريب الطلاب في وقت قياسي على بعض الفقرات الفرعونية ضمن استعراض فتح الطريق الفرعونى لزيادة معلوماتهم عن تلك الحضارة .

وشارك عدد من أولياء الأمور بتوفير القماش الأبيض الذي تم تحويله إلى ملابس فرعونية بواسطة إحدى الطالبات تشجيعاً منهم لابنائهم .

وفى سياق متصل عبر الطلاب المشاركين عن فرحتهم بالعرض الفرعونى للمحاكاة، مؤكدين أنهم شاهدوا احتفال فتح الطريق على القنوات الفضائية واكتسبوا معلومات كثيرة عن الأجداد القدماء وقام كل منا بدوره المطلوب جيدا وبعناية شديدة في العرض لاظهار المدرسة بالوجه المشرفة التي تستحقها بالمحافظة.

محاكاة افتتاح طريق الكباش
محاكاة افتتاح طريق الكباش

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى