المصري اليوم - اخبار مصر- تمكين وتشغيل 190 سيدة وفتاة في شمال سيناء موجز نيوز

تمكين وتشغيل 190 سيدة وفتاة في شمال سيناء

شهد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، ختام تنفيذ مشروع «انتاجنا» الذي تنفذه جمعية الفيروز للخدمات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وأعلن المحافظ خلال افتتاحه المعرض المقام في ختام المشروع بديوان عام المحافظة على شكر وتقدير القائمين على الجمعية ومديرية التضامن الاجتماعى لدعم ومساعدة الأسر المنتجة وتوفير فرص عمل لها من خلال تدريبها وتأهيلها للانتاج واقامة المشروعات الخاصة، علاوة على توفير فرص عمل للعديد من الأسر، والاستفادة من الموارد الطبيعية وتصنيع منتجات البيئة السيناوية من خلال المعارض المختلفة داخليا وخارجيا.

وقام المحافظ بتسليم عدد من السيدات والفتيات من ماكينات الخياطة ومستلزمات ومواد انتاج لمساعدتهن على الانتاج وتوفير فرص عمل آخرين من خلال المشروعات.

وأعرب المحافظ عن أمله في قيام باقى الجمعيات الأهلية بعمل مشروعات انتاجية وتأهيل الشياب للعمل والانتاج وتوفير فرص عمل لهم.

ومن جانبه أعلن الدكتور مروان مصطفى حسن، نائب رئيس الجمعية عن تطوير المشروعات بالجمعية بهدف توفير فرص عمل إنتاجية، علاوة على الاهتمام بمنتجات البيئة السيناوية التي تلقى رواجا في المحافظات الأخرى.

كما سبق من خلال الجمعية تدريب 285 شابا وفتاة من أبناء المحافظة على برامج ريادة الأعمال في اطار مشروع «فرصة»، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، وكذا تدريب 105 من الشاب على أعمال صيانة الأجهزة المنزلية والتبريد والتكييف والخياطة والتطريز ضمن انشطة المشروع في مجال ريادة الأعمال.

وأكدت أمانى غريب المدير التنفيذى لجمعية الفيروز للخدمات البيئية والاجتماعية والاقتصادية بالعريش أن مشروع انتاجا تم تنفيذه في محافظة شمال سيناء من خلال جمعية الفيروز بالإضافة إلى مجموعة من الجمعيات الشريكة بالعريش وبئر العبد، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وباشراف ادارى من مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة .
وأعلنت أن الهدف الرئيسى للمشروع هو تمكين وتشغيل 190 مستفيدا ومستفيدة من محافظة شمال سيناء وتأهيلهم للعمل في انتاج المستلزمات الطبية لمواكبة احتياجات المجتمع المحلى في الوقت الحالى نتيجة لوجود فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى