المصري اليوم - اخبار مصر- نائب رئيس هيئة المحطات النووية: «الضبعة» ستعمل على رفع كفاءة الصناعات المصرية موجز نيوز

نائب رئيس هيئة المحطات النووية: «الضبعة» ستعمل على رفع كفاءة الصناعات المصرية

قال الدكتور محمد رمضان،، نائب رئيس هيئة المحطات النووية، الثلاثاء، إن إقامة المحطة النووية ستؤدي إلى تقدم مستوى الصناعة المصرية لما تتطلبه من جودة عالية.

وأشار «رمضان» خلال افتتاح المنتدى المصري الروسي للطاقة النووية، الثلاثاء، إلى أن ذلك المشروع يأتي في إطار علاقة تاريخية بين مصر وروسيا تضمنت إقامة العديد من المشروعات الكبرى أبرزها إقامة السد العالي في ستينات القرن الماضي.

وأضاف «رمضان» أن منتدى الطاقة النووية المصري الروسي، يأتى ضمن الفعاليات النووية التي يتم إطلاقها تمهيداً للتعرف على كيفية تنفيذ محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء، من خلال التنسيق المشترك بين هيئة المحطات النووية وشركة روساتوم الروسية المنفذة للمشروع، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والعلاقات المستمرة بين روسيا ومصر.

وأضاف «رمضان» خلال منتدى الطاقة النووية المصرى الروسي، أن العلاقات القائمة بين مصر وروسيا بدأت منذ عقود، وأسهمت في العديد من المشروعات التنموية، ولعل أبرزها محطة الضبعة النووية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى