المصري اليوم - اخبار مصر- الطقس شديد البرودة اليوم وغدًا.. الحرارة تصل 4 درجات في سيناء وعواصف ترابية موجز نيوز

الطقس شديد البرودة اليوم وغدًا.. الحرارة تصل 4 درجات في سيناء وعواصف ترابية

توقعات الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد وشديد البرودة في بعض المناطق خلال حالة الطقس اليوم وغدًا، وتصل درجات الحرارة المتوقعة إلى 4 درجات ليلاً، وتنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة وتصل حد العاصفة في المناطق المكشوفة والصحراوية.

درجات الحرارة تصل 4 درجات ليلاً و13 في القاهرة

وأصدرت الأرصاد الجوية عدة بيانات تحذر من سوء الأحوال الجوية، والأجواء شديدة البرودة خصوصًا خلال الليل، وتصل درجة الحرارة الصغري إلى 5 درجات في سانت كاترين، و4 درجات في نخل، و8 في سيوة و9 في المنيا، وتكون 10 درجات في السلوم وأسيوط وقنا والأقصر والوادي الجديد وأسيوط.

أجواء الطقس السيئ فى الإسكندرية «صورة أرشيفية» - صورة أرشيفية

وتتراوح درجات الحرارة العظمي في الوجه البحري بين 20 درجة و21 درجة، فتكون 20 درجة في القاهرة وطنطا وسيوة ودمنهور ومطروح، وتكون 21 درجة في الإسكندرية والسلوم وشبين الكوم والمنصورة والزقازيق والإسماعيلية.

وتكون درجة الحرارة الصغري 13 درجة اليوم في القاهرة والإسكندرية وطنطا ووادي النطرون ودمنهور.

تكون درجة الحرارة العظمي المتوقعة في أسوان وأبوسمبل وإدفو وشلاتين 28 درجة، أما المنيا وأسيوط فتكون 23 درجة، وتصل في شرم الشيخ والغردقة إلى 27 درجة.

تقلبات الطقس في الإسكندرية مع بدء نوة قاسم - صورة أرشيفية
رياح محملة بالأتربة تصل حد العاصفة من شمال البلاد لشمال الصعيد

وأوضحت الأرصاد بوجود منخفض جوي على سطح البحر المتوسط يؤدي إلى إثارة الرياح الجنوبية المحملة بالأتربة، وتُخفض من مجالات الرؤية على الطرق الصحراوية والمكشوفة، وتصل الرياح حد العاصفة وتكون مثيرة للأتربة والرمال على المناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ويزيد نشاط الرياح بصفة خاصة على شمال الصعيد وغرب البلاد.

عاصفة ترابية تضرب سماء الاقصر - صورة أرشيفية

وأوضحت هيئة الأرصاد أن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ بسبب نشاط الرياح الجافة بما يزيد من الإحساس ببرودة الجو خصوصًا خلال الليل، وتعمل الرياح على إثارة الاتربة والرمال على القاهرة الكبري والإسكندرية والسواحل الشمالية وسيناء ومدن القناة والوجه البحري بالإضافة إلى محافظات شمال الصعيد، بما يؤدي إلى انخفاض مستوي الرؤية.

ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط يصل 4 أمتار

يؤدي نشاط الرياح على البحر المتوسط إلى اضطراب حركة الملاحة خصوصًا غرب البحر المتوسط، ويتراوح ارتفاع الموج بين 3.5 و4 أمتار، وتتراوح سرعة الرياح بين 50 و60 كيلو متر.

تقلبات الطقس في الإسكندرية مع بدء نوة قاسم - صورة أرشيفية
نصائح الأرصاد لمواجهة البرد والعواصف الترابية

نصحت الأرصاد المواطنين مرضي الصدر والجيوب الأنفية والحساسية بعدم الخروج من المنزل، كما نصحت بغلق نوافذ المنازل جيدًا، والقيادة بحذر على الطرق السريعة بسبب الأتربة التي تؤدي إلى تدني مستوي الرؤية.

توقعات سقوط الأمطار اليوم وغدًا

يتوقع أن تكون فرص سقوط الأمطار الخفيفة اليوم قائمة على السلوم ومرسي مطروح.

وتكون الأمطار متوسطة غدًا الأربعاء على السواحل الشمالية وكذلك على شمال الدلتا، كما يتوقع أن تكون الأمطار خفيفة على جنوب الدلتا وتسقط على فترات متقطعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ القاهرة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين موجز نيوز