المصري اليوم - اخبار مصر- وفد الاتحاد الاوروبي: مصر شريك أساسي واستراتيجي لنا موجز نيوز

وفد الاتحاد الاوروبي: مصر شريك أساسي واستراتيجي لنا

قال السفير كريستينا بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن العلاقة مع مصر هامة جدًا فمصر دولة هامة جدًا وهي نقطة العبور بين أوروبا وإفريقيا، وتعد شريك أساسي واستراتيجي في العديد من المجالات للاتحاد الأوروبي.

وهنأ «بيرجر»، خلال حواره مع برنامج «بالورقة والقلم» تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية«TEN»، اليوم الإثنين، مصر باستضافتها لقمة المناخ المقبلة، موضحًا أنه على مدار العديد من السنوات كان هناك العديد من مجالات التعاون مع مصر في العديد من المجالات البيئة في مجالات الطاقة المتجددة وأخرها بمجال الهيدروجين.

وتابع رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن الاتحاد الأوروبي قام بتطوير برنامج كبير للاتحاد لمنع الجوع والمجاعات في العالم وهذه استراتيجية تبناها الاتحاد وسيعمل على استدامة منظومة الغذاء، مع العمل على حل العديد من الأوجه الأخرى التي تتعلق بالمياه حيث نواجه ندرة المياه، وهناك برنامج كبير للتعاون في المنطقة وفي شمال إفريقيا حيث أن السكان في تزايد، و40% من الدول تعاني من نقص في المياه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى