المصري اليوم - اخبار مصر- «القابضة للمياه» تعقد ورشة عمل عن ترشيد استهلاك المياه وتطبيق الهاتف المحمول موجز نيوز

«القابضة للمياه» تعقد ورشة عمل عن ترشيد استهلاك المياه وتطبيق الهاتف المحمول

عقدت اليوم اولى فعاليات جلسات وورش العمل التي تنظمها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ضمن فعاليات المنتدى العربى للشباب والبيئة في دورته الحادية عشر، تحت شعار «التغيرات المناخية وتأثيرها على المدن التراثية»، وشملت ورش تعليم السباكة، والرسم، وتطبيق الهاتف المحمول، والتسويق الالكترونى.

وضمت فعاليات ورش السباكة، تعليم مهارات صيانة واصلاح الأدوات الصحية، لإيقاف هدر المياه، وتوضيح المعلومات الأساسية عن كميات المياه المهدرة نتيجة التسريبات، والتى تنعكس بشكل كبير على فاتورة المياه.

وأوضحت الشركة أنها تقدم عبر صفحتها على موقع فيسبوك كل نقطة بتفرق العديد من النصائح لربات البيوت والشباب والأطفال حول كيفية الحفاظ على المياه.

كما نظمت الشركة ورشة عمل عن تطبيق الهاتف المحمول 125، والذى حصلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، على جائزة المركز الأول في الابتكار والإبداع عن تطبيق 125، ويعد أحد الخطوات الجدية نحو التحول الرقمى، وتطوير وميكنة الخدمات المقدمة لتلبى احتياجات السادة المواطنين.

واستعرضت الورشة مزايا التطبيق المحمول 125-HCWW، والذى يتيح خدمة إرسال إشعارات للمواطنين المسجلين على التطبيق بأعمال الصيانة المخططة وغير المخططة والتعرف على توقيتات انقطاع المياه لتنبيه المواطنين بتدبير احتياجاتهم من المياه، بالإضافة إلى امكانية تلقى شكاوى المواطنين والرد عليها، وإمكانية التصوير الفوتوغرافي لمكان الشكوى أو الكسر وإرساله عبر التطبيق. وكذا التعرف على المعلومات والأخبار الخاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

وفى سياق متصل، عقدت ورشة عمل حول التسويق الالكتروني للخدمات الحكومية، وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية والإعلام الجديد في تقديم خدمات متميزة للمواطنين، من خلال تحديد الفئات والجمهور المستهدفة، وكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعى للاعلان عن الخدمات بصورة علمية.

ونفذت الشركة عددا من ورش الرسم عن قضية ترشيد استهلاك المياه ليعبر المشاركين عن أفكارهم من خلال رسومات إبداعية ومبتكرة تقدم رسائل حول التوعية بأهمية، المياه وضرورة الحفاظ عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - اخبار مصر- «الوطنية للصحافة» تنعى عبد المنعم سعيد في وفاة نجله موجز نيوز
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- محافظ القاهرة يتابع شفط مياه الأمطار من الشوارع والميادين موجز نيوز